احدث الاخبار

"اخبار السعيدة" تنشر أسمائهم .. إشهار المجلس الأهلي بتعز وسقوط جندي وإصابة آخرين في خرق للهدنة القائمة إثر تجدد الاشتباكات بين المسلحين وقوات الأمن وسط المدينة

اخبار السعيدة - تعز "اليمن" سلطان مغلس         التاريخ : 29-07-2011

أشهر صباح الخميس بمدينة تعز المجلس الأهلي لأبناء المحافظة بمشاركة عدد كبير من البرلمانين والسياسيين والاكاديمين والشخصيات الاجتماعية .وبحسب بيان فإن المجلس يهدف إلى مساندة ودعم الثورة الشعبية لإقامة دولة مدينة ديمقراطية والمساهمة في تنظيم الحياة اليومية للمواطنين وتحقيق الاستقرار وحماية الممتلكات والمنشأة العامة والخاصة , كما يهدف إلى نشر وتكريس قيم المحبة والتآخي وحب الوطن ونبذ العنف والكراهية وكذا المساهمة في حماية التراب الوطني والسيادة الوطنية وحماية الوحدة بالإضافة إلى مواجهة أي فراغ إداري أو سياسي ينجم عن تداعيات الثورة الشعبية ورعاية حقوق ومصالح المواطنين بالمحافظة .

كما انتخب المشاركون هيئة إدارية للمجلس وهم :

 شفيقة القدسي , عبد الرحمن أحمد صالح, حمود نعمان الحمادي, نجيب عبد القادر ألأغبري , د . حبيب بجاش , منير الشهابي , علوي الزريقي , أحمد محمد علي عثمان , د. عبد الله الذيفاني , وكذا هيئة رقابية وتفتيشية وتتكون من : عبد الله نعمان القدسي, عقيل المقطري , عبدالكريم شيبان , عارف علي جامل .

و في حفل الإشهار وقع وجهاء المحافظة وشخصياتها العامة على وثيقة " العهد والتضامن الأخلاقي"  تعهد وجهاء المحافظة فيها  بحماية الشباب والثورة السلمية من أي اعتداء قد يطالهم من قبل النظام وأجهزته القمعية , وقال الوجهاء في وثيقتهم أن الاعتداءات المتكررة التي يقوم بها بقية هذا النظام المتهالك ضد أبناءنا شباب الثورة السلميين وكذلك وضعه لإخواننا وأبناءنا من أبناء القوات المسلحة والأمن في مواجهة  الشعب فعل آثم  لا يمكن قبوله بتاتا وأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه تلك التصرفات الرعناء .

الى ذلك سقط ظهر اليوم جندي وجرح 5 آخرين اثنين منهم من المارة في وسط مدينة تعز إثر تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن والمسلحين القبليين.

ولا تزال أسباب اندلاع الاشتباكات مجهولة، رغم بدء سريان اتفاق التهدئة

إلا أن مصدر أمني بمحافظة تعز حمل مسلحون يتبعون اللقاء المشترك مسئولية ذلك , وقال بأن المسلحون نصبوا كميناً غادرا لسيارة التغذية التي تقوم بنقل الوجبات الغذائية لرجال الأمن بجولة المسبح بمدينة تعز ما أدى الى استشهاد جندي وإصابة ثلاثة آخرين ومدنيان بعضهم إصابتهم خطيرة .

وكانت مسيرة حاشدة قد جابت اليوم  شوارع مدينة تعز للتنديد «بسياسية العقاب الجماعي» التي اتهموا نظام صالح «باختلاقها» ضد الشعب اليمنى ولمطالبة بتحقيق أهداف الثورة المتمثلة بإسقاط صالح.

عدد القراءات : 3836
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات