احدث الاخبار

9 قتلى و23 جريحاً في انفجار سيارة مفخخة استهدفت قوة عسكرية بالقرب من معسكر الدفاع الجوي في عدن ..حصاد اخباري ليوم الأحد 24يوليو2011م

9 قتلى و23 جريحاً في انفجار سيارة مفخخة استهدفت قوة  عسكرية بالقرب من معسكر الدفاع الجوي  في عدن ..حصاد اخباري  ليوم الأحد 24يوليو2011م
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن"         التاريخ : 25-07-2011

* العناوين :- شباب الثورة يدعون لمسيرات مليونية غداً رفضا للعقاب الجماعي وتنديدا بجرائم بقايا النظام. - استمرار قصف أحياء في تعز و قرى في أرحب من قبل الحرس الجمهوري.

- عدن: 9 قتلى و23 جريحاً في انفجار سيارة مفخخة استهدفت قوة  عسكرية بالقرب من معسكر الدفاع الجوي.

- في ظل تقاعس الجهات المختصة عن أداء مهامها, منظمات مدنية بالحديدة تنفذ حملة نظافة للمدينة.

- المواطنون يحذرون من كارثة بيئية في العاصمة نتيجة توقف رفع المخلفات.

* التفاصيل :

دعا شباب الثورة جماهير الشعب اليمني إلى الخروج يوم غٍد الاثنين بمسيرات مليونية، للتنديد بسياسة العقاب الجماعي وتضامنا مع أبناء تعز وأرحب ونهم والذين يتعرضون الى قصف شبة يومي.

وقد خرجت اليوم مسيرات حاشدة جابت شوارع مدينة الحديدة للتعبير عن رفض العقاب الجماعي ، وتدعو إلى الحسم الثوري واستكمال تحقيق أهداف الثورة.

من جهة أخرى كشفت مصادر أمنية عن مخطط إجرامي للاعتداء على ساحة التغيير بصنعاء على غرار الإعتداء الذي تم على ساحة الحرية بتعز، وقالت المصادر إن هذا المخطط يشرف عليه قيادات أمنية من عائلة صالح.

إلى ذلك حذرت قبائل خولان وهمدان وأرحب والحيمتين وعمران وغيرها من القبائل،أبناء صالح من تبعات أي اعتداء على أبنائها في ساحة التغيير بصنعاء، وتؤكد أنها لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء أي عدوان على الساحة.

 

وقال الشيخ صادق الأحمر إن أي اعتداء على ساحات الحرية والتغيير سيؤدي إلى تفجير الموقف ولن نقف مكتوفي الأيدي تجاه أي عدوان على المعتصمين سلمياً.

من جهتهم حذر شباب الثورة بمختلف الساحات اليمنية أبناء صالح من ارتكاب أي حماقات بحق شباب ساحة التغيير بصنعاء ويحملونهم المسئولية الكاملة لأي مساس بالساحة.

 

** جرح 3 مدنيين في حي الروضة بمدينة تعز، صباح اليوم، برصاص قوات الحرس الجمهوري، وذلك بالتزامن مع تجدد القصف على عدد من أحياء المدينة.

 

وقالت مصادر محلية، بأن الجرحى سقطوا جراء تجدد القصف على حي الروضة أثناء صلاة الفجر، مشيرة إلى أن الجرحى كانوا متوجهين لأداء صلاة الفجر، وقال شهود عيان بأن الجرحى هم من أعضاء اللجان الشعبية المكلفة بحراسة الأحياء، وبأنهم سقطوا برصاص الحرس الجمهوري الذي أطلق الرصاص باتجاه حي الروضة وساحة الحرية، حينما رد المسلحون الموالون للثورة عليهم، واضطروهم للانسحاب باتجاه القصر الرئاسي القريب من منطقة كلابة.

كما  شهدت محافظة تعز اليوم مسيرة حاشدة ضمن المسيرات اليومية التي تشهدها المحافظة نددت بالقصف اليومي للأحياء السكنية بالمدينة، وبصمت وتواطؤ المجتمع الدولي مع بقايا النظام والمجازر التي يرتكبها في حق الأبرياء في تعز, وأرحب.

وفي منطقة أرحب سقط شهيد على الأقل وعدة جرحى في تجدد القصف المدفعي للقرى مساء اليوم من قبل اللواء 63 حرس جمهوري.

 وأكدت مصادر محلية أن شخصاً على الأٌقل سقط شهيدا في قرية "الشعبة" الواقعة في المنطقة الحدودية بين ارحب ونهم وبني الحارث جراء القصف العشوائي والعنيف من قبل اللواء 63 حرس جمهوري، في حين سقط عدة جرحى في قرى "بيت دهرة" لم يتسن معرفة عددهم بسبب القصف المتواصل حتى اللحظة.

 

قتل تسعة بينهم ثمانية جنود وجرح 23 آخرين في انفجار سيارة مفخخة استهدف بوابة معسكر القاعدة الجوية التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية بمنطقة بئر فضل بعدن في الساعة الثامنة وأربعين دقيقة من صباح اليوم.

وقالت مصادر عسكرية إن الهجوم الذي قتل منفذه استهدف ناقلة دبابات وأرتالا عسكرية كانت في طريقها للتوجه إلى منطقة دوفس بمحافظة أبين للمشاركة في العمليات التي تخوضها القوات الحكومية ضد عناصر مفترضة من القاعدة هناك.

وأكدت مصادر طبية عسكرية سقوط القتلى الذين كان بينهم ضابط برتبة مقدم ، في حين نقل الجنود القتلى والجرحى إلى مستشفى البريهي ومستشفى الجمهورية ومستشفى باصهيب العسكري ولا زالت سيارات الإسعاف تنقل الجرحى إلى المستشفى حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

وطوقت قوات الجيش منطقة الانفجار ومنعت الصحفيين والمواطنين من الاقتراب منها كما منع الصحفيين من تصوير الجنود القتلى والجرحى في المستشفيات والتي قال الأطباء أن جثث بعضهم تفحمت.

ويأتي هذا الانفجار بعيد الانفجار الذي أدى إلى مقتل الخبير الملاحي البريطاني "ديفيد جون موكيت" الأربعاء الماضي في مدينة المعلا, والذي يعد أول أجنبي يلقى حتفه منذ اندلاع الثورة اليمنية في فبراير المنصرم.

** دشنت منظمة "حضاري" الشبابية، بمحافظة الحديدة، اليوم الأحد، حملة ميدانية لتنظيف عدد من شوارع مدينة الحديدة، في ظل تقاعس الجهات الرسمية عن أداء واجبها، في المحافظة، وفي عدد من المحافظات اليمنية.

وتأتي هذه الحملة تحت شعار "مدينتي بيتي"، حيث حظيت الحملة برعاية إعلامية من قبل معهد "لانتك" للغات والكمبيوتر ومستشفى الأمل التخصصي، وكلية الشفاء بالحديدة.

 

وتهدف الحملة، التي تستمر أسبوعا، إلى القيام بتنظيف ميداني شامل لعدد من شوارع محافظة الحديدة، ومنها "الحالي والحوك والميناء"، وذلك تجسيداُ لمبدأ المشاركة الفاعلة للشباب في المجتمع ونشر ثقافة النظافة والتحضر، واستغلال طاقاتهم وقدراتهم في بناء وطنهم وخدمته.

 

وفي الحملة التي يشارك فيها مختلف الشرائح الشبابية والمجتمعية ورجال الأعمال والدكاترة والمهندسين والذين أصروا على المساهمة في الحملة والمشاركة فيها لخلق مجتمع مدني متحضر بفكره وأخلاقه تجسيداُ لمبدأ المشاركة الفاعلة للشباب في المجتمع ونشر ثقافة النظافة.

 

*المصدر المنسقية العليا للثورة اليمنية

عدد القراءات : 2465
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات