احدث الاخبار

المشاركون في المنتدى الأسبوعي للحزب الديمقراطي اليمني يدعون إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والسعودية وتحديد جمعة للمقاطعة وتبني حملات إعلامية مضادة, ومواصلة المسيرات والمظاهرات

المشاركون في المنتدى الأسبوعي للحزب الديمقراطي اليمني يدعون إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والسعودية وتحديد جمعة للمقاطعة وتبني حملات إعلامية مضادة, ومواصلة المسيرات والمظاهرات
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن"         التاريخ : 20-07-2011

أكد المشاركون في المنتدى الاسبوعي للحزب الديمقراطي اليمني على ضرورة تبني حملات اعلامية مكثفة داخل الساحات وعلى المستوى الشعبي – تبين طبيعة التدخل السعودي الامريكي في الشأن اليمني والاسباب الخفية الكامنة ورائة .

وبين المشاركون في المنتدى الذي اقيم يومنا في مقر الحزب الديمقراطي اليمني بصنعاء – أن من شأن تلك الحملات أن تعمل على كشف حقيقة تلك التدخلات والمصالح التي تسعى تلك البلدان للمحافظة عليها داخل اليمن .

وشدد المشاركون في المنتدى الذي أقيم تحت عنوان "مناقشة الاليات والوسائل الممكنة التي من شأنها ان تحد من التدخل السعودي الامريكي في اليمن" – على ضرورة مواصلة اقامة المسيرات والمظاهرات المنددة بتلك التدخلات والداعية الى وقفها في عموم المحافظات .

ورأى المشاركون في المنتدى الذي حضرة نخبة من السياسيين والاعلاميين والادباء ومجموعة من ممثلي الائتلافات والحركات الثورية في ساحة التغيير بصنعاء – أن من اهم الوسائل التي يمكن استخدامها للحد من تلك التتخلات هي تبني حملة لمقاطعة البضائع الامريكية والسعودية في السوق اليمنية, وتحديد الجمعة القادمة للمقاطعة, الى جانب العمل على إثارة قضية الاراضي اليمنية المحتلة من قبل النظام السعودي والمطالبة باستعادتها .

وانتقد المشاركون دور احزاب اللقاء المشترك في التعاطي مع المواقف الخارجية تجاة الثورة الشبابية الشعبية – مبينين أن تلك المواقف المتخاذلة ساهمت الى حدٍ بعيد في اتاحة الفرصة للجانب السعودي والامريكي لممارسة المزيد من التدخلات في الحياة اليمنية, كما ساعدتها على المضي في اتجاة وأد الثورة اليمنية وإعاقة عملية نجاحها .

وتحدث المشاركون عن الاسباب والعوامل التي فاقمت مشكلة تلك التدخلات والتي من بينها غياب وسائل الاعلام الحرة والنزيهة – مشيرين الى انة من الضروري بحث ودراسة طبيعة تلك التدخلات اولاً ومن ثم وضع الحلول المناسبة لوقفها والحد منها .

هذا وقد طرحت في المنتدى جملة من الرؤى والاطروحات التي بحثت المشكلة وناقشتها من جوانب مختلفة – وذلك من قبل المشاركين الرئيسيين وهم : (الصحفي عبدالعالم بجاش – وخالد عبدالهادي أحد شباب الثورة – وجازم سيف من شباب الثورة – وطلال الخطيب ممثل ائتلاف الثورة الشبابية الشعبية بساحة التغيير صنعاء – وباسم الزريعي المسئول الاعلامي في حركة فداء).

وعقب ذلك فتح باب النقاش حيث طرحت العديد من المداخلات من قبل الحاضرين – التي عقب عليها المشاركين الرئيسيين – هذا وسيتم نشر تفاصيل ما تم مناقشتة في المنتدى في العدد القادم من صحيفة "الديمقراطي" الناطقة بإسم الحزب الديمقراطي اليمني .

عدد القراءات : 2515
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات