احدث الاخبار

بن فريد : إن المنطق العملي السليم والذي اقترحتاه مبكرا يستلزم أولا تشكيل المجلس الوطني الانتقالي بالتساوي بين الشمال والجنوب

بن فريد : إن المنطق العملي السليم والذي اقترحتاه مبكرا يستلزم أولا تشكيل المجلس الوطني الانتقالي  بالتساوي بين الشمال والجنوب
اخبار السعيدة - عدن "اليمن"         التاريخ : 18-07-2011

أكد الأستاذ محسن محمد أبوبكر بن فريد الأمين العام لحزب رابطة أبناء اليمن ( رأي) إن حزب رابطة أبناء اليمن "رأي" قد حدد معايير وأسسا يتم على ضوئها اختيار أعضاء المجلس الانتقالي ومن أهمها أن  تكون ساحات الحرية والكرامة والتغيير ممثلة ؛ وأن لا تفرض على الثورة ومن قام بها وقدم شهداءها أي وصاية من أي طرف كان .

وأشار في بلاغ صحفي أصدره اليوم حول المجلس الانتقالي تلقت شبكة "اخبار السعيدة" نسخة منه - إلى إن المنطق العملي السليم والذي اقترحناه مبكرا يستلزم أولا تشكيل المجلس الوطني الانتقالي  بالتساوي بين الشمال والجنوب؛ دون إستثناء لأي من زملاء العمل السياسي وأن تمثل الساحات بكل مكوناتها بما لايقل عن 40%  والأحزاب والحراك والحوثيين بالتساوي .. وعلماء .. وشيوخ .. وأكاديميين.. وأن يمثل من يؤيدون الثورة في الخارج بكل أطيافهم دون استثناء إلا من ينتمي لحزب في الداخل فإنه يمثل من خلال حزبه .. إلخ؛ ثم يختار هذا المجلس المجلس الرئاسي وباقي الأطر.

وفي ما يلي نص البلاغ :

تابعنا تشكيل ( المجلس الرئاسي الإنتقالي )، الذي تم اختياري عضوا فيه ،وإننا إذ نؤكد أن حزبنا الذي كان السباق لإعلان انضمامه لشباب ثورة شعبنا السلمية،قد ظل يدعو إلى التعاطي بنفس ثوري جديد وبشفافية كاملة مع مختلف مكونات شباب الثورة دون استثناء أو تغييب، بما يؤسس لزمن جديد تنتفي في رحابه كل بلايا ورزايا الماضي، فإننا نعلن الآتـــــي:

1.    إن حزب رابطة أبناء اليمن "رأي" الذي أتشرف بكوني أمينا عاما له قد حدد معايير وأسسا يتم على ضوئها إختيار أعضاء المجلس الإنتقالي ومن أهمها أن  تكون ساحات الحرية والكرامة والتغيير ممثلة ؛ وأن لا تفرض على الثورة ومن قام بها وقدم شهداءها أي وصاية من أي طرف كان.

2.     إن المنطق العملي السليم والذي اقترحناه مبكرا يستلزم أولا تشكيل المجلس الوطني الانتقالي  بالتساوي بين الشمال والجنوب؛ دون إستثناء لأي من زملاء العمل السياسي وأن تمثل الساحات بكل مكوناتها بما لايقل عن 40%  والأحزاب والحراك والحوثيين بالتساوي .. وعلماء .. وشيوخ .. وأكاديميين.. وأن يمثل من يؤيدون الثورة في الخارج بكل أطيافهم دون استثناء إلا من ينتمي لحزب في الداخل فإنه يمثل من خلال حزبه .. إلخ؛ ثم يختار هذا المجلس المجلس الرئاسي وباقي الأطر.

3.   إن مجلسا كهذا لابد وأن يكون محصلة حوارات بين الأطراف ذات العلاقة كلها وأهمها "مكونات الساحات" والأحزاب المؤيدة للثورة والملتزمه بأهدافها ونهجها دون أن ينفرد به طرف أو أطراف دون أخرى.

4.  إنه يجب أن يتم التوافق حول الفترة الإنتقالية زمنا .. و أهدافا .. وأن تحدد  المسؤوليات التاريخية الواجب التصدي لها.

5.    إن موقفنا ليس بالضرورة إعتراضا على أي من الزملاء والشخصيات الواردة أسماؤهم فيما أُعلن .

ولهذا؛ وبناء على ما تقدم من ملاحظات .. ووفاءا منا لثورة الشباب والشعب ولدماء الشهداء الزكية .. وإخلاصا منا وصدقا في التعامل مع قضايا وطننا .. وإلتزما لمبدأ التساوي والندية بين الجميع .. وإيمانا منا بحق الشباب المؤهلين والقادرين في أخذ الفرصة العادلة لشراكة حقيقية في تغيير الحاضر وصنع المستقبل؛ فإنني بصفتي الشخصية والحزبية أود أن أؤكد على :

-      أن المرحلة خطيرة وحساسة ودقيقة. وأي خطأ قد يؤدي إلى كوارث.

-   إن خطوة كهذه ضرورية وهامة ونرى أنها جزء من كل أي من المجلس الوطني الانتقالي وهو الذي يختار مجلس رئاسي انتقالي وغير ذلك من الأطر.

 

-    إننا نرى أن علينا أن نهيئ الظروف المواتية لأي خطوة هامة كهذه، سواء محلياً أوإقليمياً أو دولياً حتى نضمن لها الحد المعقول من أسس وعناصر النجاح.

-    إننا بفضل الله، قادرون على تحمل المسؤولية بلا خوف أو تردد، ولكن لابد أن نجنب بلادنا مايمكن أن تؤدي إليه أي خطوة غير مكتملة العناصر والمعايير.وإننا لا نشكك في سلامة نوايا الإخوة والأبناء الذين أقدموا عليها ونحسب هذا اجتهادا منهم..ولخطورة المرحلة ظهرت الحاجة لإعادة النظر والتي نرى أن تراعي المعايير المطروحة وماذكر آنفا.

-     إننا على يقين من نجاح ثورة شعبنا وشبابه العظام ..الذين سجلوا ملحمة تاريخية غير مسبوقة في تاريخ بلادنا.. وأن علينا جميعا أن نلتف حول هذه الثورة العظيمة، منطلقات وأهداف وقيم وسمات، وأن نكون كأحزاب إضافة لها لا عبئا عليها.. وأن نجنبها كل خطوة أو سبب قد يضعها في أتون صراعات مسلحة..فعظمتها  وقوتها ونصرها القادم بإذن الله أنها "ســلــمــيــــة".. وما النصر إلا صبر ساعة.. وهذا شهر رمضان العظيم شهر الصبر والنصر على النفس أولا.. وليكن شهر "ملحمة النصر الســـلــــمـــــيـة" .. "فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا"

 

                                                  والله من وراء القصد

                                               محسن بن محمد بن أبوبكر بن فريد

                                           الأمين العام حزب رابطة أبناء اليمن "رأي"  

                         الأحد 17/ 7/ 2011م

عدد القراءات : 3869
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات