احدث الاخبار

جرائم قتل مستمر وممنهج تستهدف تعز .. مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان يدين أعمال القتل الممنهج ضد تعز.

جرائم قتل مستمر وممنهج تستهدف تعز .. مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان يدين أعمال القتل الممنهج ضد تعز.
اخبار السعيدة - تعز "اليمن"         التاريخ : 18-07-2011

أعرب مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان عن صدمته الشديدة من جراء استمرار أعمال القتل اليومي والاستهداف الجنوني للمواطنين العزل والقصف العشوائي الذي تنفذه قوات الأمن والحرس الجمهوري وقوات الجيش في محافظة تعز.

وقال المركز في بلاغ صادر عنه اليوم تلقت شبكة "اخبار السعيدة" نسخة منه - أن الاستمرار في هذه الجرائم من قبل النظام على تعز وأبناء تعز يُعد من الجرائم الممنهجة والمستمرة والتي تأتي ضمن سياسة العقاب الجماعي على أبناء هذه المحافظة الذين شكلوا النواة الأولى للثورة .

وطالب مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان الوقف الفوري لعمليات القتل واستخدام العنف في تعز وبقية المحافظات وفتح تحقيق جاد شامل ومستقل حول كل الجرائم التي ارتكبت والقصف العنيف الذي يتم فيه استخدام  المعدات الثقيلة ونتج عنه سقوط الكثير من الضحايا من المواطنين الأبرياء بينهم أطفال وتدمير المنازل السكنية وترويع الناس وإقلاقهم كما حدث يوم الجمعة 15 /7 في منطقة المسبح في احدى أبشع جرائم النظام  أثر قيام الحرس الجمهوري بالقصف عبر قذائف الهاون لمنازل المواطنين وخلف هذا القصف 7 قتلى وثمانية عشر جريحاً بينهم 12 طفل.

كما طالب المركز بالتوقف الفوري  عن بث الكراهية وإفشاء روح العداء والتحريض على العنف والذي يعمل عليه النظام والذي سيكون له نتائج كارثية على أبناء اليمن.

عدد القراءات : 2758
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات