احدث الاخبار

مؤسسة جيو يمن تستعرض في ندوة علمية حل لمشكلة المياه المصاحبة أثناء انتاج النفط

مؤسسة جيو يمن   تستعرض في ندوة علمية حل لمشكلة المياه المصاحبة أثناء انتاج النفط
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 02-08-2009

أكد المهندس / نبيل بن صالح القوسي المدير العام التنفيذي لمؤسسة جيو يمن ( GYPM ) للخدمات البترولية والمعدنية , أن مؤسسته  تسعى إلى خلق علاقة تعاون مع القطاع النفطي في اليمن من خلال تقديم احدث التقنيات والخدمات التي تتطلبها عمليات استكشاف وإنتاج النفط ومعالجة المشاكل والعوائق التي تواجه عملية الإنتاج وبما يكفل الحصول على أفضل النتائج الاقتصادية والفنية.

جاء ذلك خلال الندوة التعريفية التي عقدت اليوم الأحد بفندق موفنبيك  بصنعاء للتعريف  بمؤسسة جيو يمن للخدمات البترولية والمعدنية (GYPM)  والتعريف والترويج لمجموعة شركات آي بي آر (IPR) الأمريكية  العالمية من حيث خبراتها قدراتها وخدماتها والتعريف والترويج لـ (  IPR / OIL Data Sub-surface Services  ).

وأضاف القوسي "نسعى من خلال هذه الندوة إلى تسليط الضوء على  احد أهم المشاكل التي تواجه عمليات إنتاج النفط وهي مشكلة التزايد المطرد في كميات إنتاج الماء إلى كمية النفط وخصوصا حقول قطاعات المسيلة  حيث وان تصريف كميات الماء المتزايدة المصاحبة لإنتاج النفط في اليمن والتي تتجاوز ثلاثة ملايين برميل يوميا, يترتب عليه إنفاق حوالي 480 مليون دولار سنويا, بالإضافة إلى التأثيرات الضارة على البيئة والمكامن النفطية المتمثلة في فقدان كميات من النفط"
 وأشار القوسي  إلى التأثيرات الضارة على البيئة وكذلك التأثيرات السلبية على المكامن النفطية والبيئية  والمتمثل في فقدان كميات كبيرة من النفط جراء (Water Fingering & Water Coning).

هذا  واستعرضت شركة آي بي آر الأمريكية خدماتها والمتمثلة في معالجة المياه المصاحبة لإنتاج النفط، بإيجاد طبقة عازلة بين النفط والماء تمكن من عدم إنتاج الماء وتعمل على تخفيض كلفة الإنتاج وتحقيق عائدات أكبر في هذا المجال

شارك في الندوة  عدد من المسئولين بوزارة النفط وهيئة استكشاف وإنتاج النفط ومدراء عموم الشركات النفطية العاملة في اليمن ونائب رئيس شركة (اي بي ار) الأمريكية دريوس شاه سفالي نائب رئيس مجلس إدارة شركة أي.بي . آر. الأمريكية و وإيمي حسن بلير مديرة تطوير الأعمال ومنسقة الأعمال الدولية في مجموعة شركات أي بي أر.

الجدير بالذكر أن شركة (أي. بي. أر) الأمريكية اعتمدت مؤسسة «جيو يمن» للخدمات البترولية وكيلاً حصرياً لها في اليمن.
وستقدم الشركة خدماتها في اليمن بتقديم أحدث التقنيات الجديدة المستخدمة حديثاً لاستخراج النفط ومعالجة مشكلة المياه المصاحبة أثناء إنتاج واستخراج النفط.

وتمتلك شركة أي .بي. أر خبرة كبيرة في الأعمال والاستثمارات البترولية والخدمية وقد حققت اكتشافات نفطية تجارية في مصر وسوريا

المصدر : خاص
عدد القراءات : 11230
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
رامز الكميم
الشكر والتقديرلللاخ الاستاذ والمهندس/نبيل القوسي على مساعيه وجهوده الكبيره في البحث وتطوير اليه الانتاج النفطي في اليمن