احدث الاخبار

جامعة ذمار : اعتداءات على أكاديميين ومحاولة قتل طالب في الحرم الجامعي

جامعة ذمار : اعتداءات على أكاديميين ومحاولة قتل طالب في الحرم الجامعي
اخبار السعيدة - ذمار "اليمن" صقر ابو حسن         التاريخ : 10-07-2011

تعهد تجمع أكاديميين من اجل التغيير بجامعة ذمار, في الدفاع عن الأكاديميين والعمل على سلامتهم متبعين كل الوسائل القانونية, وقال بيان أصدره التجمع, الأحد, أنه يتابع بقلق الاعتداءات المتكرره التي يتعرض لها الزملاء الأساتذة أعضاء هيئة التدريس بجامعة ذمار خلال الأيام الماضية, كاشفاً عن عدد من حالات الاعتداءات على أعضاء هيئة تدريس من قبل مسلحين , وإحدى تلك الاعتداءات, ما حدث لإحدى أساتذة كلية طب الأسنان بجامعة ذمار, من قبل مدير عام الشئون الإدارية بالجامعة"محمد المشرمة", وآخرين معه داخل الحرم الجامعي.

وناشد التجمع, محافظ المحافظة"يحي العمري", ورئيس جامعة ذمار"احمد الحضراني", ومدير امن المحافظة, بتحمل كامل المسئولية المترتبة على هذه الاعتداءات , مطالبين بسرعة القبض على الجناة تقديمهم للمحاكمة.

إلى ذلك, نجا, الأحد, طالب كلية الآداب جامعة ذمار, من محاولة قتل على خلفية عملية ثار قبلي, وقالت مصادر في كلية الآداب أن الطالب"حسين الحدم, مستوى ثاني انجليزي", وينتمي إلى قبيلة الحداء, تفاجئ لدى اقترابه من بوابة الكلية بمجموعة مسلحة تنتمي إلى منطقته, تحاول ضربة على خلفية قضية ثار قبلي.

وأضافت تلك المصادر أن عدد من جنود الحراسة في الكلية أفشلت العملية عندما تدخلوا لإفلات الطالب من قبضة المجموعة التي لاذت بالفرار.

 جاء ذلك, بعد يوم واحد من اختطاف أمين عام جامعة ذمار"هلال الراعي", من قبل مجموعة مسلحة تنتمي إلى قبيلة المقادشة, والفرار به إلى مكان مجهول.

عدد القراءات : 2500
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات