احدث الاخبار

برعاية ودعم من مؤسسة البادية بحضرموت ..فجر الامل الخيرية للتنمية الاجتماعية تكرم شهداء الثورة السلمية بتعز

برعاية ودعم من مؤسسة البادية بحضرموت ..فجر الامل الخيرية  للتنمية الاجتماعية تكرم شهداء الثورة السلمية بتعز
اخبار السعيدة - تعز "اليمن" سلطان مغلس         التاريخ : 09-07-2011

برعاية ودعم من مؤسسة البادية بحضرموت  كرمت مؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الاجتماعية بتعز الخميس الماضي أكثر من 53 شهيدا من شهداء الثورة السلمية الشعبية بتعز . وفي المهرجان الذي حضره عدد كبير من أسر الشهداء والجرحى وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمحافظة طالب الشيخ عبدالرحمن قحطان رئيس الهيئة الاستشارية بالمؤسسة وكبير علماء تعز طالب التجار ورؤوس الاموال  بتقديم الدعم للشهداء والجرحى الذين قدموا دماءهم وأرواحهم رخيصة من أجل الكرامة والحرية والمطالبة بالعدالة والمواطنة المتساوية, , موجها انتقاده لما تقوم به بعض المؤسسات التي كلفت بحماية الإنسان وهي تقوم بإفزاعه وإرعابه وأطفاله وتفجعهم بقتل عائلهم , منوها بأن الله قد حرم ذلك وتوعد مرتكبيه.

من جانبه  أكد بليغ التميمي رئيس مؤسسة فجر الأمل الخيرية  بأن مؤسسته ستضل تسير في نهجها في العطاء وكفالة الأيتام وبأنها ستضل عطاء في الخير سباقة إلى التكافل والتعاون ., منوها بأن المؤسسة كانت قد كرمت في العام الماضي الأيتام وأنها اليوم تكرم أسر شهداء وجرحى ثورة الكرامة والحرية والتغيير .

مستعرضاً أهمية التكافل والتعاون بين أبناء المجتمع , داعيا إلى تأصيل ثقافة التكافل والتعاون كمبدأ سامي في النفس الإنسانية المسلمة بعيدا عن التسييس واتخاذه كمبدأ أصيل في ثقافة المجتمع والفرد والأسرة.

وكانت قد ألقيت كلمة أسر الشهداء والجرحى ألقتها الفتاة ندى عبد الحق حيث أكدت بأن ما يجعلهم كأبناء شهداء يصبرون ويحتسبون هو أنه الله عزوجل جعل للشهيد مكانة عالية في الجنة .

موجهة جزيل الشكر نيابة عنها وعن أبناء وأسر شهداء وجرحى الثورة السلمية بتعز لكل من أهتم بهم وأعتنى بهم وفي مقدمتهم  مؤسسة فجر الأمل التي قالت بأنها لن تتخلى عنهم كأبناء شهداء , مؤكدة بأن هذا يدفعهم الى التفاءل والشعور بالسعادة في الدنيا قبل الآخرة  .         

وقد تخلل الحفل فقرات متنوعة مابين قصائد شعرية وأوبريت إنشادي ومسرحية .. وفي نهاية الحفل تم تكريم أسر الشهداء التي سلمت وثائقهم للمؤسسة وعددهم"38 شهيدا" بمبالغ نقدية قدرت بـ"30 ألف ريالاً" لكل أسرة بالإضافة إلى طرد غذائي لكل أسرة .

عدد القراءات : 2162
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات