احدث الاخبار

بعد ظهور صالح على شاشات التلفزة .. ملايين اليمنيين يؤدون صلاة جمعة "رفض الوصاية " مؤكدين رفضهم للوصاية الخاريجة مطالبين دول الخليج والمنظمات الحقوقية بعدم الوقوف مع صالح

بعد ظهور صالح على شاشات التلفزة .. ملايين اليمنيين يؤدون صلاة جمعة
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن" المراكز الاعلامية لساحات الحرية والتغيير         التاريخ : 08-07-2011

احتشد نحو مليون ثائر لأداء صلاة جمعة "رفض الوصاية" في ساحة الحرية بمدينة تعز  وتحدث خطيب الجمعة الأستاذ "توهيب الدبعي" قائلا: لقد كان الشعب قاب قوسين أو ادني من تحقيق النصر لثورته لولا التدخل الخارجي والمؤامرة التي حكيت ضد ثورته ..

ونحن لم نقم بالثورة حتى نفاجأ بآخرين أوصياء وحكاماً علينا ..

واليوم لن نوجه رسالتنا إلى النظام الخليجي بل إلى الشعب السعودي والشعب الخليجي ..

بان ينصحوا حكامهم بان يرفعوا وصايتهم على ثورتنا .. وان يحترموا إرادة الشعوب وان يحترموا إرادتنا ..

ووجه رسالة ثانية للجيش من أبناء الحرس الجمهوري والحرس الخاص قائلاً :

ليكن لكم الجيش التونسي والمصري مثالاً .. ولن يكون الجيش التونسي او المصري أعظم وطنية من الجيش اليمني .. فالولاء للأفراد خيانة للوطن .. ماذا سيكتب لكم التاريخ .. شهداء في سبيل فرد أم في سبيل أسرة أم في سبيل عدالة وحرية ووطن .. أطفال يصرخون وأمهات ثكلى تبكي .. ضحى الجميع وانتم ماذا ستقدمون .. فلا تخونوا الله والوطن وانتم تعلمون ..

ورسالة أخرى لحمود الصوفي .. يا حمود هل رحلت مريضاً لتعود معافى أم رحلت معافى وعدت مريضا ؟!!

أنت أمام التاريخ فاكتب لنفسك على صفحة اليوم ما تراه ينفعك أو يليق بك ولن نزيد على هذا ..

أما قيران الذي أشعل على الخيام النيران واحرقهم .. كما فعل صاحب الأخدود فنقول له:

يا قيران "إن بطش ربك لشديد" .. هل أتاك حديث الجنود فرعون وثمود .. قل لنا هل استطاعت قوة في الأرض أن ترد بأس الله عن القوم المجرمين !!

وأضاف : لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد ..

ثورتنا سلمية .. و والله إن كانوا يضنون أن الشباب لا يستطيعون أن يحسموا ثورتهم بالسلاح فقد جهلوا لكننا عاهدنا الله ألا ننتصر إلا بصدورنا العارية وان ثورتنا ستبقى سلمية ..

يا شباب اثقوا الله بنصركم  بعد ما أراكم ما تحبون ،، من كان يصدق !

أن زين العابدين فر هاربا ؟ وحسني مبارك وأبناءه في السجن ..؟ و القذافي مجنون ؟ يقول لا فرق عنده بين الموت أو الانتحار ..

والأسد ثارت عليه الغابة ومحاصر ؟ وصالح رأيتموه محروقاً بائساً ؟!!

واعلموا أن نصر الله مع الصابرين وليس مع الملايين .. وما النصر إلا من عند الله ليست من سوق عكاظ وليست من أمريكا .. و

وتذكروا "وان تصبكم سيئة يفرحوا بها وان تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئا والله بما يعملون محيط "

وتذكروا " حتى يقول الرسول والذين ءامنوا معه متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب" ..

ان العمل يولد من رحم اليأس ..

واعلموا أن القدر قد حسم أمركم حين أخرجكم على غير موعد ليقضي أمراً كان مفعولا .. وما كان الله ليضيع صبركم ولا دماء شهداءكم فلا تنازعوا واجمعوا صفكم ولا تتولوا فيستبدل قوماً غيركم ..

جمعكم أشتاتا ومذاهب .. حوثي ، وناصري ، واشتراكي ، وإصلاحي ، ومستقــل ..

جمعكم على غير موعد فاتقوا الله ولا تفرقوا ما جمعه الله ... اتقوا لله ولا ينسب أحدكم الثورة لحزبه ولا عرق لنسبه ..

ولا مذهب لمدرسته ولا جندي لقائده .... انها ثورة شعب يسيرها القدر .. والقدر غالب الجميع ..

ما جمعنا الله ليخون بعضنا بعضا .. او يستبد هذا بالآخر .. فما ثرنا إلا على التخوين .. وما ثرنا إلا على الاستبداد .. فهل نحن قادرون على تحمل الأمانة ..

وأضاف :  لسنا في موقف ضعف حتى نقبل بأنصاف الحلول .. نظام صالح اليوم جسد محروق ووجه متفحم وأي عملية جراحية سياسية تعيد تجميله أو ترقيعه هو تشويه لوجه الثورة الجميل .. ..  منطق التسوية والترقيع لا ينسجم مع منطق الثورات التي تسحق الباغي تدك الظلم تهزم المحال .. الانجاز غير الكامل تخديج للثورة ولن يرضى الشباب بمولود ممسوخ أو نصر كاذب شعبنا الذي اسقط علياً قادر على أن يسقط كل مبادرة آو "مؤامرة" تحاول أن تحكمنا بصالح وهو عاجز .. وقد رفضناه وهو في قمة كبرياءه وهو يخرج على الناس في زينته كما كان يخرج قارون على قومه .. يا شباب الثورة لا تنتظروا القرار السياسي ليحسم الثورة ..

السياسة جهة مطالبة .. والثورة قرار الحسم وإذا كانت السياسة فعل الممكن .. فان الثورة فعل المستحيل ..

انتظار الساحات للموقف السياسي وانشغال الثوار بنقد الساسة ولوم الساسة أو الإحباط من موقفهم ليس بمنطقي وليس بمنطق الثورات .. الثوار يجب عليهم عدم التخوين بأحد .. ولا يجوز لهم الانتظار ..

وليس في صالحهم التأخير . .الموقف القوي الحاسم الصلب لا بد أن يأتي من الثوار من قلب الساحات وهو من سيحرك المياه الراكدة وسيشد موقف ..  وليعرف الجميع انه ليس هناك قوة أعظم واعتي من قوة الشعب إلا قوة الله ونحن نستمد قوتنا من الله

ووالله العزيز الجبار لن نقبل بنصر كاذب ولن يقبل شباب الثورة بمولود ممسوخ ولن ترى الدنيا على ارض اليمن وصيا ..

ألا فاخرصي يا طبول الدعاية .. فالشعب لا لسواه الولاية ..

فهذه جماهيريه سطرت .. بموقفها الصلب أعظم آية ..

وشبت عن الطوق إذ أعلنت .. على مسمع الكون رفض الوصاية ..

فليس سوى شعبنا وحده .. سيكتب قصته والحكاية ..

محافظة الحديدة "عروس البحر الاحمر" أحتشد عشرات الألاف من المواطنين في ساحة التغيير بحديقة الشعب رغم حرارة الجو المرتفعه ، و أشار البرلماني الاستاذ / مفضل إسماعيل غالب خطيب جمعة رفض الوصاية بمحافظة الحديدة  إلى خطاب علي صالح ليلة أمس وحالته المقعدة ووجهه الحارق وهو ما يزال يهدد الشعب اليمني "سنواجه التحدي بالتحدي " وما نزل به  عقاب ليس إلا نتيجة سفكه لدماء ابناء شعبه واستخدام النار في تعز

وأضاف إننا نرفض الوصاية الاجنبية ونوجه رسالة إلى أمريكا والمنظمات الحقوقية الدولية إلى الوقوف مع ابناء الشعب اليمني وعدم الوقوف مع الطاغية متسائلاً أليس دماء اليمنين كدماء السوريين لماذا تتفاعلون هناك وتقفون هنا إن مواقفكم مخجله..

كما وجه في خطبته رسالة للأشقاء في الخليج يجب أن تراجعوا موقفكم من ثورتنا لان مواقفكم مخجلة باستثناء دولة قطر الشقيقة

وحيا الشباب الثوار على ثباتهم من أجل رحيل النظام وإن كانت قد طالت المدة لكنه بشرهم بقوله ابشروا فإن النصر آت "وإذا رأيت الصحراء تمتد فاعلم أن ورائها ظلال خضراء" هذا وقد أكد الحاضرين على رفض الوصايا على الثوره مهما كانت مصادرها خارجيه ام داخليه ، وعلت هتافات بعد أداء الصلاة قائلين "لا وصاية أجنبية ..اليمن حره أبية...دم الشهداء غالي غالي ...نشتي مجلس انتقالي...يا سعودية يا سعودية... شلي باقي الحرامية" .

وفي محافظة أب أحتشد الجمعة  أكثر من مليون مصلي في جمعة رفض الوصاية الخليجيه والأوربية هذا وقد إحتشد ت الجموع الغفيره برغم التهديد وبرغم الليله الداميه التي عاشتها محافظة إب والمعتصمون في خليج الحرية حيث أقدم مجموعه من بلاطجة النظام الحاكم بالهجوم على خليج الحرية مستغلين إطلاق النار والألعاب الناريه في الهواء بالهجوم على المعتصمين السلميين وقتلهم ثلاثه من المعتصمين نحسبهم عند الله شهداء والله حسيبهم وجرح أكثر من 19 من الشباب والعديد من الجرحى إثر الرصاص الراجع ... هذا وقد ألقى الأستاذ الفاضل أمين الرجوي كلمة رائعه قبيل خطبة الجمعه وعد فيها الشباب بأن من أطلق النار وأغتال الشهداء معروفون عندنا وإن لم يقدموا إلى النيابه خلال أربعة وعشرين ساعه فإن أمامنا الكثير من الخيارات هذا وقد ألقى خطبتي الجمعة الدكتور عبدالله الفلاحي الذي شدد على أن الثورة باقية ولم تنتهي بعد، وأنها حققت أهدافاً كثيرة. وعاب على صالح في ظهوره أمس أنه «لم يشكر الله وإنما شكر ملك السعودية و أم صلاة الجمعه فضيلة الأستاذ عبد الله حمود الحاج وبعدها وقف الجميع لترديد الهتافات وبعدها صلوا صلاة الغائب على شهداء الثوره اليمنيه والليبية والسوريه وبعدها إتجهت الجموع الهادره في مسيرة مليونيه إلى خليج الحرية .

محافظة البيضاء هي الاخرى احتشد اليوم بمحافظة البيضاء الآلاف بساحتي أبناء الثوار بالبيضاء والحرية برداع في جمعة رفض الوصاية على الثورة تلبية لدعوة شباب الثورة وسرعة تشكيل مجلس أنتقالي ثوري ورفض الوصاية الخارجية على الثورة اليمنية والتدخل الخارجي في شئون الشعب اليمني و مطالبين برحيل بقايا أركان نظام صالح وأبناءه و أقاربه مؤكدين الاستمرار في الثورة حتى تحقيق كافة أهدافها ..

خطيب الجمعة في ساحة ابناء الثوار الشيخ محمد المرادي قال : " ونحن اليوم في جمعة رفض الوصاية نرفض الوصاية على الثورة والشعب اليمني الذي يواجه الخنق بالازمات من الداخل وتمارس عليه الضغوط من الخارج " .

وقال : "ان شعبا رفع هامته عاليا لا يمكن ان تمارس عليه أي ضغوط من قبل السعودية او من قبل امريكا ، هو شعب رفض الاذلال ولا يمكن ان يحني هامته الا لرب العالمين " .

واضاف المرادي : " اننا نرفض الوصاية وان كنا بحاجة الى جهود اشقائنا واصدقائنا ولا يمكن ان نستغني من جهودهم ولكننا نرفض أي وصاية او ضغوطات تمارس على هذا الشعب ولا بد ان تحترم ارادته وقد اعترفوا جميعا الاتحاد الاوربي وامريكا ومجلس التعاون الخليجي والصين الشعبية بالثورة اليمنية مسبقا انها ثورة شبابية شعبية وليست ازمة سياسية ، من خلال اعترافهم بالمبادرة الخليجية ".

وندد بما قام به انصار صالح من اطلاق الرصاص والالعاب النارية ومقتل وجرح العشرات من ابناء الشعب اليمني ، موضحا ان هؤلاء الذين يطلقون الرصاص والالعاب النارية من بقايا النظام لم يدفعوا ريالا واحدا من اموالهم ، ولكنها من الخزينة العامة للدولة .

واضاف : " كان الأحرى باولئك ان يقضوا على الازمات المفتعلة ويقوموا بتحسين وتنظيف المدن التي لوثت البيئة وسببت الكثير من الامراض ، لا ان يطلقوا تلك الرصاصات الغادرة التي اصابت اخواننا وسفكت دماءهم ومزقت اشلاءهم ، ونحن نرى ان دماءهم غالية وانه لا فضل لدم علي صالح على تلك الدماء الزكية الطاهرة " .

وقال المرادي : " الجزاء من جنس العمل وكما تدين تدان ، بن علي يوم ان اسرف في نفي الدعاة والعلماء عاقبه الله بالنفي ومبارك يوم ان اسرف في سجن الدعاة والعلماء عاقبه الله بالسجن ، وصالح يوم ان احرق المعاقين في تعز واحرق الشاب ماهر عاقبه الله بالحرق " .

وبعد اداء صلاة الجمعة هتف المتظاهرون بشعارات وهتافات ترفض الوصاية الخارجية على الثورة اليمنية والتدخل الخارجي في شئون الشعب اليمني و مطالبين بسرعة تشكيل مجلس أنتقالي ثوري ، ورحيل بقايا أركان نظام صالح وأبناءه و أقاربه مؤكدين الاستمرار في الثورة حتى تحقيق كافة أهدافها .. ومن الهتافات التي رددها المتظاهرون :

( في البداية والنهاية   مانقبل اي وصاية ) ، ( نحن نرفض الوصاية  غي البداية والنهاية ) ، ( شعبنا شعب حرٌ ابي     لا لوصايا الاجنبي) ، ( ارفع رأسك انت يمني     لاوصاية طول الزمني)، (شعبنا شعب عصي       مايقبل عليه وصي) ، ( ياسعودية يا سعودية ما انتي علينا وصية ) ، (من باطلهم والقراح   امس الليل ازهقوا ارواح) ، ( يامن اطلقت الرصاص   انت موعود بالقصاص) ، ( الاطلاق كان له تنسيق      فوق الساحة بالتدقيق)  ، (علي عبدالله ياقوم   لن يحكمنا بعد اليوم) ، (علي عبدالله ونظامه     قامت عليه القيامة) ، (لن تتوقف هذه الثورة     نقلع الظالم بجذوره) ..

وفي مدينة رداع احتشد الالاف في ساحة رافضين أي وصاية خارجية على الثورة اليمنية والتدخل الخارجي في شئون الشعب اليمني ومطالبين بسرعة تشكيل مجلس أنتقالي ثوري ورحيل بقايا أركان نظام صالح وأبناءه و أقاربه ..

وقال خطيب الجمعة الشيخ يوسف الصلاحي ، ان ظهور صالح بتلك الصورة التي يرينا الله عز وجل فيها حكمه وعظمته فإن دعت قوتك على أن تستضعف الآخرين فتذكر قوة الله عليك .

وقال : "أمس رأينا قوة الله عز وجل ورأينا بطشه إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته والناظر إلى تلك الصورة المشوهة بالأمس قد يرق قلبه وتهتز عاطفته ويرحم هذا المسكين بهذه الصورة التي نقله الله بها من الكبر والخيلاء والفخر إلى الذلة والمسكنة وهو أول ظهور لهذا الرجل بهذه الذلة وهذا الضعف ..لكن الذي يتذكر الصور التي رأيناها في جمعة الكرامة والمحرقة التي في ساحة التغيير بتعز. "الناشر نت"

وفي سيئون قال خطيب ساحة التغيير بسيئون : ان هذه الجمعة هي جمعة رفض الوصاية على الثورة ، ومما تعلمه الناس في هذه الثورة المباركة الحب والتسامح والتراحم والتآخي وتقبل الآخر ، فمن على هذا المنبر ومن ساحة التغيير بسيئون نرسلها دعوة ، ونعلنها رسالة مدوية الى كل فئات المجتمع بأسره .. الثورة ثورة الجميع وملك الجميع ومن أجل الجميع .

وقال الاستاذ / احمد جمال جواس : هاهي بوادر الانفراج بدأت تلوح في الأفق وأشعة الفجر بدأت تطل بنورها إلى الأرض ، وهذا كما ذكرنا بفضل الله سبحانه وتعالى وكرمه علينا ثم بفضل أولئك الأبطال الذين خرجوا إلى الساحات ونزلوا إلى الميادين ولا زالوا يواصلون مسيرتهم السلمية , لكم ولهم نقول : لقد أدهشتم العالم بثورتكم التي أضاءت في السماء وراءها القاصي والداني إلاّ من كان أعمى البصر والبصيرة ، لقد أدهشتم العالم بصمودكم وثباتكم ، بإخوتكم وتفانيكم , بالحفاظ على وحدة صفكم , رغم ما يبذله المنافقون لشق عصاكم ، إنكم اليوم تنتقلون من نصر إلى نصر ومن مكرمة إلى أخرى إنكم تسقطون الظلم ساعة وساعة ، بأخلاقكم الرفيعة أسقطتم أخلاقه الرذيلة ، بوحدة صفكم أسقطتم مكائده الوضيعة  ، بإصراركم على تحقيق أهدافكم تسقطون حيله الماكرة ، بدمائكم الزكية أسقطتم تكبره وغروره ، بسلميتكم أسقطتم رهاناته الخاسرة ، فهنيئا لكم صمودكم وهنيئاً لكم إبائكم وهنيئاً لكم عزة نفوسكم . فالحرية لا تباع بالمال وإنما تشترى بالنفوس والأرواح .

 وقال جواس: خمسة أشهر مضت من عمر ثورتنا المباركة ثورة الشعب السلمية , شهر بعد شهر وجمعة بعد أخرى وثورتنا تواصل مشوارها , وتكمل طريقها لتحقق كامل أهدافها , نلتقي اليوم في محطة جديدة من محطات الثورة  وجمعة جديدة نؤكد من خلالها صبرنا وثباتنا حتى تحقيق النصر بإذن الله .

 واختتم الاستاذ / احمد جمال جواس خطبته : يتطلع اليمنيون بعد الثورة الى تغيير شامل في البلد وان لاتبقى في ذيل القائمة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا يتطلع اليمنيون إلى نظام يقوم على أساس العدل والشورى انطلاقا من قول الله تعالى عندما وصف المؤمنين فقال ( وأمرهم شورى بينهم ) , عدل وشورى يتحقق فيها بالفعل الرأي والرأي الآخر لا أن يصبح رأي واحد هو المهيمن والآراء الأخرى لا يؤخذ بها ، يتطلع اليمنيون إلى نظام يقوم على أساس المؤسسات والقانون نظام يتخلصون فيه من حكم الفرد وسلطة الفرد إلى حكم المؤسسات والدستور، يتطلع اليمنيون إلى نظام يقوم على أساس فصل السلطات عن بعضها , نظام تفصل فيه السلطة التنفيذية عن السلطة التشريعية عن السلطة القضائية , وهذا بدوره يضمن استقلالية هذه السلطات ويبعدها عن هيمنة الحاكم ..

يتطلع اليمنيون إلى قضاء عادل ونزيه يحكم بالعدل ، يقف الجميع أمامه متساوين القوي والضعيف , الحاكم والمحكوم ، الرئيس والمرؤوس , يتطلع اليمنيون إلى نظام يسود فيه الأمن والأمان ويأمن فيه المواطن على نفسه وماله وهذا لا يكون إلا أن تفرض الدولة هيبتها بالقانون فإذا حل الأمان ستأتي الاستثمارات وينتعش الاقتصاد وعندها سيتحسن الوضع المعيشي للمواطن , وهذا أهم ما يصبوا إليه المواطن ، الأمن والأمان وتحسين المستوى المعيشي  للناس .

بعد صلاة الجمعة تمت صلاة الغائب على شهداء الثورة اليمنية ، ورغم درجة الحرارة المرتفعة والتي وصلت إلى 42 درجة مئوية فقد وقف الجميع وقفة مرددين (حسبنا الله ونعم الوكيل – ياالله ياالله أهلك باقي الفسدة والطغاه – ياحنان يامنان أنصر شعب الحكمة والايمان)- والشعارات (اعتصام اعتصام حتى يسقط باقي النظام ) – (سائرون للامام حتى يسقط باقي النظام) – (ثورتنا مستمرة رغم أنف امريكا) – (ثورتنا ثورة شعبية رغم أنف السعودية) – (ثابتون في الساحات يانظام الازمات) – (حديث الرئيس لايعنينا وشروطه لاتهمنا .. شرط واحد يعنينا ، محاكمته بأيدينا )- (ياعلي صالح يانصاب ..هذا الرئيس الكذاب ) – (ثورتنا مستمرة .. مهما طالت المدة) .

المصدر : yemen4all
عدد القراءات : 3469
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات