احدث الاخبار

وصفوا ظهوره ببقايا صالح .. سقوط 11 شهيد ومئات الجرحى في احتفال هزلي لأزلام النظام بظهوره وشباب الثورة يؤكدون صمودهم ويدعون إلى جمعة رفض الوصايا على الثورة

وصفوا ظهوره ببقايا صالح .. سقوط 11 شهيد ومئات الجرحى في احتفال هزلي لأزلام النظام بظهوره وشباب الثورة يؤكدون صمودهم ويدعون إلى جمعة رفض الوصايا على الثورة
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن"         التاريخ : 08-07-2011

ظهر صالح من جديد وكأن شيئا لم يكن ، حيث ظهر لأول مره منذ حادثة دار الرئاسة ، حيث بدا عليه محروقا بالكامل و آثار كسور في معظم جسمه ، وأقل ما يقال عنه بقايا صالح ومع كل ذلك مازال يهدد الشعب بمواجهه التحدي بالتحدي.

وفي حادثه ليست بالجديده عهدناها من هذا النظام وأزلامه تلك الاحتفالات الداميه و اطلاق الرصاص الحي واستخدام الاسلحه الخفيفه والمتوسطه والثقيله من  مضادات الطيران و المدافع وغيرها في الهواء بشكل استعراضي واستفزازي لعرض القوه والعنجهه على ابناء شعبه واطلاق الرصاص بشكل مباشر على ساحات الحريه والتغيير  وبعض الاماكن المستهدفه حيث ذكرت مصادر الى حصول عمليات للتصفيه لبعض الاشخاص اثناء الاحتفالات الهزليه الداميه..

سقط إثنى عشر شهيدا في مختلف المحافظات اليمنيه مساء اليوم واكثر من 200 جريح  في احصائيه أوليه

حيث سقط 6 شهداء في العاصمه صنعاء واكثر من 170 جريح ، منهم شهيد و 32 جريح في المستشفى الميداني لساحة التغيير بصنعاء وخمسه شهداء و140 جريح تم تسجيلهم في مستشفى الثوره العام بصنعاء بينهم امرأه و4 اطفال .

وفي محافظة إب سقط ثلاثه شهداء و عشرات الجرحى في ساحة الحريه بإب اثر قيام بعض المسلحين بإطلاق رصاص عشوائي على الساحه . هذا وقد توافدت بعض القبائل على الساحه بعد الحادثه لحمايه الساحه من أي هجوم قد يحدث عليها.

وفي محافظة تعز حصل قصف مدفعي و اطلاق بعض قذائف الهاون على ساحة الحريه بتعز واطلاق رصاص كثيف في عدة شوارع في المحافظه مما أدى الى سقوط العديد من الجرحى وصل منهم 5 اصابات الى مستشفى الروضه .

وفي محافظة الحديده سقط  شهيدين منهم إمرأه تبلغ من العمر 30 عاما حيث اصيبت بعيار ناري في الرأس  وعشرين جريح واحراق محل تجاري للنائب المعارض عبدالرحمن نشطان في البدوه زبيد واصابة 5 اشخاص في محافظة عدن  و اصابتين في محافظة ذمار.

وفي حجة سقط شهيد و 3 مصابين  اثر اطلاق الرصاص بشكل عشوائي و هجوم لبعض البلاطجه بالحجاره على ساحة التغيير في محافظة حجه.

ومن جهه أخرى خرج شباب الثوره بساحة التغيير في صنعاء في مسيره ليليه وعلا هتافهم حيث هتفوا " يا سعودي خليك زين لا تلعب على الحبلين  " ويدعون للاحتشاد في جمعة "رفض الوصاية " ، " يا سعودي لوين لوين اليمن مش البحرين" ،"لا تدخل لا وصاية صامدين النهاية". مؤكدين ان علي ظهور علي صالح لم يزيد من الأمر شيء ولم يغير من مطالبهم فثورتهم لم تكن ضد علي صالح لوحده ولم تكن عداء شخصي معه فثورتنا قائمه لاسقاط النظام برمته وبناء دولتنا المدنيه الحديثه و دعا شباب الثورة في ساحات الحريه و التغيير الى الاحتشاد في جمعة غدا 08/07/2011م التي أطلق عليها "رفض الوصايه الخارجيه " إشارة إلى الوصاية السعودية والأمريكية على الثورة اليمنية.

من اسماء الشهداء :

الشهيد عبدالله صالح  أحمد  قفيله ساحة التغيير صنعاء

الشهيد  أكرم الجعشني. ساحة الحريه محافظة إب

الشهيد  رضوان عبده الحاج. ساحة الحريه محافظة إب

وسجل العديد من الجرحى في محافظة اب وهذه بعض اسمائهم :

1- محمد أحمد قاسم.

2- هادي محمد نصر.

3- زكريا عطوي.

4- عادل أمين.

5- عبدالمجيد محمد صالح.

6- ماهر ؟؟؟؟؟

7- أمجد عبده هزاع.

8- عيسى محمد صالح.

ومن جرحى تعز :

1- مطهر أحمد عبدالله الشرجبي

2- اكرم صادق العبسي

3- رفيق صالح العنسي

 

*yemen4all

المصدر : yemen4all
عدد القراءات : 3293
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات