1571114392
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 30-08-2019 ) الساعة( 12:45:36 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
قيادات ( YEMN) يختتمون برنامج زيارتها لعدد من الجهات

اخبار السعيدة - تعز         التاريخ : 02-08-2009

اختتمت الشبكة اليمنية للرقابة الانتخابية ( YEMN) برنامج الزيارات الخاص بقيادتها التي استهدفت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء والمؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك بغرض التعارف وتسليم نسخة من تقرير الشبكة النهائي حول النظم والإصلاحات الانتخابية.


وكانت قيادة الشبكة قد بدأت برنامجها بزيارة اللجنة العليا للانتخابات حيث التقت بالأخ/محمد السقاف بلغيث رئيس قطاع الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وجرى خلال اللقاء الذي حضره الأخ / صلاح الصايدي رئيس قسم منظمات المجتمع المدني استعراض أنشطة الشبكة وخططها المستقبلية مع عرض موجز لتوصيات حلقات النقاش التي أقامتها الشبكة خلال الثلاثة الأشهر الماضية بخصوص النظم والإصلاحات الانتخابية،

وقد أشاد بلغيث بجهود الشبكة واسهام منظماتها في الرقابة على عملية القيد والتسجيل في نوفمبر2008م مبديا استعداد اللجنة العليا تقديم كافة التسهيلات اللازمة والتعاون مع الشبكة في كل ما من شأنه تعزيز الوعي الانتخابي وخدمة العملية الديمقراطية والانتخابية،مثمنا للمنظمات أخذها زمام المبادرة لتأسيس شبكة هي الأولى والوحيدة في اليمن المتخصصة في المجال الانتخابي.


عقب ذلك قامت قيادة الشبكة بزيارة أحزاب اللقاء المشترك حيث كان في استقبالهم بمقر المشترك النائب/سلطان العتواني عضو المجلس الأعلى للمشترك والأخ/نايف القانص الناطق الرسمي رئيس الهيئة التنفيذية وخلال اللقاء الذي خصص للتعارف والتعريف بالشبكة وأهدافها تم تسليم نسخة من تقرير الإصلاحات الانتخابية الصادر عن الشبكة، وقد شدد كل من العتواني والقانص على ضرورة حيادية الشبكة واستقلاليتها لتكون عين الرقابة الفاعلة والصادقة على العملية الديمقراطية والانتخابية في البلاد.


كما زارت قيادة الشبكة المؤتمر الشعبي العام حيث كان في استقبالهم بمقر اللجنة الدائمة الدكتور/مجيب الآنسي نائب رئيس الدائرة السياسية الذي رحب بقيادة الشبكة مبديا استعدادهم في المؤتمر تقديم كل ما يخدم الشبكة ويساعدها في تنفيذ أنشطتها مؤكدا على أهمية التزام الشبكة الحيادية التامة حتى تحظى بتعاون الجميع.


وفي نهاية اللقاء الذي تخلله شرح موجز عن أهداف الشبكة وأنشطتها تم تسليم الآنسي نسخة من التقرير النهائي لحلقات النقاش الخاص بالنظم والإصلاحات الانتخابية.
هذا وقد زارت قيادة الشبكة أيضا الأستاذ/محمد سالم باسندوة رئيس اللجنة التحضيرية للحوار الوطني للتعارف وإطلاعه على أنشطة الشبكة وتقاريرها المتعلقة بالعملية الانتخابية والديمقراطية.


يذكر أن تلك الزيارات تأتي في إطار حرص الشبكة على مد جسور التعاون مع جميع المهتمين بالعملية الديمقراطية والانتخابية في بلادنا بالإضافة إلى حشد تأييد الأطراف السياسية وإقناعهم بتبني التقرير النهائي الخاص بمخرجات الحلقات النقاشية التي أقامتها الشبكة في 11محافظة حول النظم والإصلاحات الانتخابية.


الجدير بالذكر أن الشبكة اختتمت اليوم دورة بناء القدرات التي بدأت في العاشر من يوليو بالتعاون مع برنامج دعم الانتخابات بالمعهد الوطني الوطني للشئون الدولية وقد استفاد منها 12مشاركا يمثلون قيادة الشبكة ومندوبين من المنظمات.
 

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 1930
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0895