احدث الاخبار

البحث الجنائي يعتقل الزميل عبدالكريم الشليف وعدداً من شباب التغيير

البحث الجنائي يعتقل الزميل عبدالكريم الشليف وعدداً من شباب التغيير
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن"         التاريخ : 06-07-2011

يقبع الزميل عبدالكريم الشليف وعدد غير معروف من نشطاء الثورة الشبابية في سجن الادارة العامة للبحث الجنائي بالعاصمة صنعاء منذ نحو شهر.وكان الشليف وعدد من نشطاء ساحة التغيير بصنعاء قد جرى اختطافهم واعتقالهم من ساحة التغيير في تاريخ 2/6/2011، ولم يعرف مكان حجزهم إلا مساء أمس الاثنين.

وكانت قد تواردت أخبار منذ أكثر من أسبوعين تفيد باختفاء الزميل الشليف وبعض شباب الثورة، وعن احتمالات اعتقالهم أو اختطافهم من قبل جهات وأفراد موالية للنظام.

ويعيش الشليف ظروفاً قاسية جراء تدهور حالته الصحية التي تحتاج إلى رعاية طبية عاجلة.

ونحن في شبكة "اخبار السعيدة" الاعلامية و صحيفة رأي إذ نعلن تضامننا الكامل مع الزميل عبد الكريم الشليف ورفاقه المحتجزين في البحث الجنائي؛ نحمل وزارة الداخلية المسؤولية الكاملة في الحفاظ على سلامة الناشط الشليف وزملائه

ونطالب بالإفراج الفوري عنهم، وندعو كافة المنظمات والكيانات والنقابات المهتمة بحقوق الإنسان إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للإفراج عنهم وإعلان التضامن والدعم لكافة المعتقلين والضغط على أجهزة النظام لإطلاق سراحهم.

كما ندعو بعثة الامم المتحدة لتقصي الحقائق، التي تزور بلادنا حاليا إلى زيارة أماكن الاحتجاز والاخفاء القسري، والاطلاع عن قرب عن الحالة الصحية والنفسية لسجناء الثورة، الذين تحتجزهم السلطات الامنية، وتمارس بحقهم ابشع انواع الترهيب الجسدي والنفسي.

عدد القراءات : 4024
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
محمد
مشكلة تشويه بحق بعض الشرفاء والمتفانين والنشطاء وذلك بإرسال أشارات استفهام حول شخصياتهم ونظرات من الريب حول سلوكهم وتسريب اتهامات عشوائية, وهذا يكفي لحرق أي إنسان في بيئته وقتل روحه ومعنوياته