احدث الاخبار

الدكتوراه بامتياز للشيخ فارس العزاوي من جامعة أم درمان بالسودان

الدكتوراه بامتياز للشيخ فارس العزاوي من جامعة أم درمان بالسودان
اخبار السعيدة - المكلا "اليمن" نبيل بن عيفان         التاريخ : 05-07-2011

تحصّل الباحث الشيخ / فارس بن طالب العزاوي البغدادي رئيس قسم الشريعة بكلية الريان للعلوم الإنسانية والتطبيقية بالمكلا ، على درجة الدكتوراه بامتياز من جامعة أم درمان بالسودان ، عن بحثه الموسوم بـ ( الأمة المسلمة وعلاقاتها الخارجية في المنظور القرآني ) .

وقد تشكلت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عبدالرحيم علي رئيس مجلس الشورى بالمؤتمر الوطني السوداني وعميد معهد الخرطوم الدولي للغة العربية ، والأستاذ الدكتور عبد اللطيف البوني الأستاذ بقسم العلوم السياسية بجامعة أم درمان ، والدكتور عبده مختار موسى المشرف على رسالة الباحث .

 رسالة الدكتوراه تضمنت مقدمة وثلاثة أبواب: الباب الأول: الإطار المفاهيمي التعريف والتأصيل. الباب الثاني: الأمة المسلمة ووظيفتها في العلاقات الخارجية. الباب الثالث: الأمة المسلمة الرؤية للعالم وأثرها في تأصيل علاقات الأمة بغيرها.

الجدير بالذكر أن الشيخ العزاوي قدم لمدينة المكلا في أوائل العام 2000م ، وعمل سابقا بمعهد حضرموت للعلوم الشرعية بالمكلا ثم ثانوية حضرموت الأهلية للبنين والبنات ، وحاليا رئيسا لقسم الشريعة بكلية الريّان بالمكلا .

عدد القراءات : 4111
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
حسين حسن بن عثمان + مروان يحي
نبارك لدكتور الشيخ فارس بن طالب العزاوي حصولة على درجة الدكتوراة بمتياز من جامعة ام درمان الاسلامية ونتمنى له دوام التوفيق والنجاح في الحياة العلمية والعملية ونطلب منه الدعاء