احدث الاخبار

مستشفى جامعة العلوم يستضيف المؤتمر العلمي الأول للوقاية والحد من إصابة العمل

مستشفى جامعة العلوم يستضيف المؤتمر العلمي الأول للوقاية والحد من إصابة العمل
اخبار السعيدة - صنعاء - متابعات         التاريخ : 01-08-2009

يقيم مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا الاربعاء القادم الموافق  5/8/2009 "المؤتمر العلمي الأول للوقاية والحد من إصابة العمل"، وذلك لأول مرة في اليمن برعاية الدكتور علي محمد مجور رئيس الوزراء ينعقد المؤتمر تحت شعار "من أجل تقليص إصابات العمل" لما من شأنه الحفاظ على الأرواح وسلامة المنشآت

وبحسب الأستاذ الدكتور طارق سنان أبو لحوم رئيس مجلس الإدارة رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، فإن المؤتمر "يهدف إلى الحد والوقاية من إصابات العمل المختلفة، وآثارها الصحية والمادية على العاملين وأصحاب العمل والاقتصاد الوطني".
وبهذا الخصوص قال رئيس مجلس الإدارة: "بهذا العمل نحن نكرس ثقافة السلامة الصحية للعاملين في المنشآت الاقتصادية داخل البلد إيمانا منا بإيجاد تعاون تكاملي يضمن سير أداء المنشآت وكذلك سلامة العاملين فيها. وتأتي مساهمتنا هذه بإقامة مثل هذه المؤتمرات لتكريس ثقافة تعاونية وتكاملية بين كافة المنشآت الاقتصادية في البلد".
الجدير ذكره أن المستشفى يقيم العديد من المؤتمرات المختلفة سنويا، وكذلك الندوات العلمية.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر المدير التنفيذي لمجموعة العلاقات الدولية الدكتور منيف محمد محرم أن المؤتمر الذي يعقد تحت شعار" من أجل تقليص إصابات العمل" يهدف إلى الحد والوقاية من إصابات العمل المختلفة وآثارها الصحية والمادية على العاملين واصحاب العمل وعلى الاقتصاد الوطني.

واشار محرم الى أن المؤتمر سيناقش على مدى يومين بمشاركة أكثر من 300 مشاركا من جميع محافظات الجمهورية 30 ورقة عمل تتناول خمسة محاور رئيسة.

وقال محرم "ان المحور الاول يركز على الاصابات البيولوجية كالمخاطر التي يتعرض لها العاملون في المجالات الطبية (المختبرات، ومعامل التحليل الطبية) ومخاطر النفايات الطبية فيما يناقش المحور الثاني مخاطر الاصابة بالمواد الكيمائية الخطرة وغير الخطرة والغازات السامة ومخاطر الاصابات الكهربائية".

وأضاف "ان المحور الثالث الاصابات الفيزيائية ومخاطر الاشعة والاشعاعات والاصابات بالحرائق والضوضاء والضجيج والتهوية والرطوبة كما يتطرق محور الاصابات الميكانيكية إلى مخاطر الاصابة القطعية والانزلاقات والسقوط".

ولفت رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر إلى أن المحور الاخير يشتمل على القوانين والتشريعات الخاصة بأهمية التأمين الصحي وأهدافة ورفع مستوى الوعي بأهمية متطلبات الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل والقوانين والتشريعات اليمنية فيما يتعلق باصابات العمل.

عدد القراءات : 7861
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات