احدث الاخبار

رئيس جامعة عدن يبحث مع كبيرة محللي الأزمات الدولية الأوضاع الراهنة في اليمن

رئيس جامعة عدن يبحث مع كبيرة محللي الأزمات الدولية الأوضاع الراهنة في اليمن
اخبار السعيدة - عدن "اليمن"         التاريخ : 30-06-2011

استقبل الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم بالمكتبة المركزية لجامعة عدن السيدة/ابريل لونجلي ألي الباحثة الأمريكية المتخصصة في الشئون السياسية لشبة الجزيرة العربية، وذلك لبحث نشاط مجموعتها العلمية في بلادنا ومجالات التعاون بين الجانبين.

وتناول اللقاء الأوضاع السياسية والاقتصادية الراهنة في اليمن، والأزمة السياسية التي تمر بها بلادنا حالياً، وتداعيات الأحداث السياسية والأمنية والوضع الإداري والثقافي والمعيشي على المواطنين.

كما تناول اللقاء التصورات المستقبلية المطروحة على الساحة اليمنية والمساهمات المقدمة لحل الأزمة من خلال تشخيص الاعتمالات السياسية الجارية، والآفاق المستقبلية للمآل السياسي لليمن، والرؤى المنفتحة مع تطورات العصر والحاجات والطموحات المتعددة للشعب.

وتطرق اللقاء للرؤى المثلى التي تحظى بتأييد معظم القوى السياسية في السلطة والمعارضة والتي تؤيد حل الإشكال السياسي القائم من خلال تطوير دستور الجمهورية اليمنية الحالي بما يضمن المصالح الاقتصادية والحقوقية والتشريعية لكل المواطنين.

وتطرق اللقاء لخطورة الأوضاع السياسية الراهنة في اليمن، إذا لم تتوصل كافة الأطراف لحلول للمشكلات السياسية القائمة، ناهيك عن مواجهة التحدي الكبير المتمثل في وجود تنظيم القاعدة، وطروحات التفتيت والتمزق للبلاد.

وبحث اللقاء سبل إقامة علاقات علمية بين السيدة/ابريل لونجلي ألي التي تدير مجموعة الباحثين لقضايا الأزمات الدولية في الولايات المتحدة ومراكز الدراسات التخصصية في جامعة عدن، للقيام بأبحاث ودراسات مستقبلية مشتركة بين أساتذة جامعة عدن University of Aden والباحثين الأمريكيين في مجموعة الأزمات الدولية   Crisis Group.

حضر اللقاء الدكتور/نجيب منصور العوج المدير التنفيذي لمصافي عدن، وعدد من الباحثين من جامعة عدن.

يذكر أن السيدة/ابريل لونجلي ألي الباحثة الأمريكية المتخصصة في الشئون السياسية لشبة الجزيرة العربية، تعد كبيرة محللي شؤون شبه الجزيرة العربية في مجموعة الأزمات الدولية وهي باحثة وكاتبة سياسية معروفة ولها كتابات عديدة عن اليمن في صحف ومجلات عالمية منها مجلة فورين أفيرز الأمريكية، وصحيفة ميدل إيست جورنال.

عدد القراءات : 2541
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات