احدث الاخبار

مخترعوا حضرموت في ضيافة الإصلاح .. المهندس بامسعود : نحن على استعداده لربطهم بماليزيا بالتنسيق مع الرئيس الماليزي

مخترعوا حضرموت في ضيافة الإصلاح .. المهندس بامسعود : نحن على  استعداده لربطهم بماليزيا  بالتنسيق مع الرئيس الماليزي
اخبار السعيدة - المكلا "اليمن"         التاريخ : 29-06-2011

التقى المهندس ابراهيم محمد بامسعود رئيس جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية وامين عام الجمعية الدكتور ماهر سعيد بن دهري بمجموعة من المخترعين من ابناء حضرموت في مقر جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية بالمكلا .وفي بداية اللقاء تحدث المهندس هاني باجعالة معرفا بالمخترعين وجهودهم المبذولة قي مجال الاختراع ثم تحدث المهندس ابراهيم بامسعود معربا عن شكره لجهودهم المبذولة في مجال الاختراع وتمثيلهم اليمن في بعض المحافل العربية والدولية.

  استمع بعدها من المخترعين كل على حدة نبذه مختصرة عن تجربته في الاختراع وكيف بدأ وماهي الطموحات المستقبلية التي يطمح اليها, ثم حثهم  على التركيز على الاختراع في المجالات التي تصنع التمكين للأمة .. ومثال ذلك في مجال التعليم .. بتطوير كافة الوسائل التعليمية لإعانة الطلاب في سهولة استيعاب المعلومة .. وكذا نوه الى تمتين القيم والأخلاق الفاضلة  وخاصة خلق التواضع لما قد يعترى المخترع من غرور ربما يظهر أحياناً , وحكى لهم تجربة مدارس أجيال المواهب بالسعودية في صناعة العلماء المخترعين وأبدى لهم استعداده بربطهم بماليزيا كونها دولة إسلامية ولديها إمكانات جيدة في مجال البحوث والاختراع بالتنسيق مع الرئيس الماليزي عبر احد الوسطاء ، مؤكداً على انه ينبغي رسم إستراتيجية في نشر ثقافة الاختراع بين أبنائنا الطلاب بشكل عام وعن طريق المدارس ، وقد أشار خلال حديثة عن ملامح بسيطة عن التجربة التركية في مجال النهوض منوها إلى محاولة التنسيق بهذا الخصوص توطئة لرؤية التجربة عن كثب من خلال زيارة مراكز البحوث العلمية هناك .

وختم حديثة بالتأكيد على الاستعانة بالله عز وجل دائما وأبدا فهو كما من على كثير ممن ليسو بمسلمين بالتقدم العلمي والنهوض لما أخذوا بالأسباب فلن يظن على عباده ممن شرفهم بنعمة الإسلام  ، ودعاء لهم بالتوفيق والسداد وأن يكونوا أحد اللبنات في صناعة مجد الأمة مستقبلا .

حضر اللقاء من المخترعين الشباب المهندس هاني باجعالة صاحب اختراعات الساعة العملاقة (العملاق الصغير) وجهاز الكشف المبكر عن الأمراض وجهاز كشف الأشخاص تحت الأنقاض (HF) والكرسي الدكتور في الطائرات (DoctorChair)، ورياض فؤاد باجندوح صاحب تقنية إشارات المرور الضوئية التي تعمل في مدينة المكلا، وعلي عبود باسنبل صاحب اختراع جهاز كاشف النوم لسائقي السيارات في الخطوط الطويلة ، وسالم سعيد باحمران صاحب اختراع (مع مجموعة مخترعين ) حماية ركاب الطيران ( cabint life)  ، وفهد عبدالله باعشن صاحب اختراعات منع التدخين والسجاد المولد للكهرباء وجهاز كشف الأشخاص تحت الأنقاض (HF) والكرسي الدكتور في الطائرات (Doctor Chair)، وجلال الكثيري صاحب اختراع التقنية الذكية في التمديدات الكهربائية، وسالم أنيس عبدالعزيز منسق العلاقات للمجموعة والمشارك في برنامج القيادات بماليزيا.

المصدر : fnn/felix news network
عدد القراءات : 3525
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات