احدث الاخبار

إعلامية حزب الإصلاح تدين وتستنكرالإعتداءات الممنهجة التي تمارسها بقايا الأجهزة الأمنية للنظام العائلي بحق الصحافيين وحرية التعبير في اليمن

إعلامية حزب الإصلاح تدين وتستنكرالإعتداءات الممنهجة التي تمارسها بقايا الأجهزة الأمنية للنظام العائلي بحق الصحافيين وحرية التعبير في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن"         التاريخ : 23-06-2011

دانت دائرة الإعلام والثقافة بالتجمع اليمني للإصلاح وتستنكر بشدة الإنتهاكات المستمرة  والإعتداءات الممنهجة التي تمارسها بقايا الأجهزة الأمنية للنظام العائلي بحق الصحافيين وحرية التعبير في اليمن.

وحذرت إعلامية الإصلاح ف بيان لها تلقت شبكة " اخبار السعيدة" نسخة منه – ما أسمتهم بقايا النظام الأسري من مغبة استمرار ممارساتها القمعية لحرية الصحافة باعتبار ذلك انتهاكا صارخا للقوانين الوطنية والمواثيق الدولية في مجال حقوق الإنسان وحرية التعبير، والتي تنص على "حق الصحافيين في ممارسة مهنتهم بكل حرية، وضمان الحماية الجسدية والمعنوية لهم أثناء مزاولة واجبهم، وتجرم كل من تعرض لتك الحقوق بالمنع أو التقييد".

وحملت بقايا أجهزة النظام المتهالك المسئولية الكاملة عن كل ما يترتب من نتائج لتلك التهديدات المعلنة، وتداعيات الانتهاكات المستمرة لحرية الصحافة والتعبير.

كما عبرت عن تضامنها الكامل مع كافة الصحف والصحافيين ممن تعرضوا لانتهاكات بقايا نظام صالح الأسري .

وطالبت بوقف كل الأعمال المسيئة لحرية الصحافة في اليمن ومحاسبة مرتكبيها، وبسرعة الإفراج عن الصحفي يحيى الثلايا المعتقل منذ خمسة أيام في القاعدة الجوية بصنعاء.

ودعت كل الهيئات والمنظمات الحقوقية في الداخل والخارج إلى التضامن مع الصحف والصحافيين ورفض كافة الإجراءات وحملات الاستهداف المتخذة ضد الصحافة في اليمن.

عدد القراءات : 2593
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات