احدث الاخبار

سياج تدعو الجمعيات ومنظمات العمل الإنساني العربية والإسلامية والدولية لإغاثة عاجلة للمنكوبين في محافظتي عدن ولحج من أبناء أبين

سياج تدعو الجمعيات ومنظمات العمل الإنساني العربية والإسلامية والدولية لإغاثة عاجلة للمنكوبين في محافظتي عدن ولحج من أبناء أبين
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 23-06-2011

دعت خلية الطوارئ بمنظمة سياج لحماية الطفولة إلى إعلان محافظة أبين "جنوب اليمن" منطقة منكوبة بكل المعايير.وتوجهت المنظمة بندائها الإنساني الثاني عبر "الجديدة" إلى جميع أبناء الشعب اليمني لتوجيه قوافل إغاثة إنسانية عاجلة إلى المنكوبين من أبناء محافظة أبين في اللعبة السياسة الأمنية القذرة التي شردت وقتلت وانتهكت أرواح وآدمية وكرامة أكثر من أربعين ألف أسرة على الأقل.

ودعت الجمعيات ومنظمات العمل الإنساني العربية والإسلامية والدولية إلى تسيير قوافل إغاثة عاجلة بمعنى الكلمة للمنكوبين في محافظتي عدن ولحج من أبناء أبين.

كما تدعو القائم بأعمال رئيس الجمهورية إلى اتخاذ إجراءات عملية لإنقاذ أهله وعشيرته في محافظة أبين.

وأكدت المنظمة أنه في ظل خلو المناطق المتأثرة بما يسمى بالحرب على القاعدة من مؤسسات الدولة القادرة على أداء واجبها بالشكل الذي يخفف معاناة النازحين والمشردين في (أبين, عدن, لحج وغيرها) فإن المسئولية الأولى تقع على أبناء الشعب اليمني بجميع فعالياته السياسية والاجتماعية والمنظمات الإنسانية ورجال الدين وفئة الشباب والسياسيين وغيرهم من مكونات المجتمع.

وأعربت المنظمة عن خيبة أملها من التعامل بمعايير ناقصة مع دماء اليمنيين وآدميتهم في جميع الأزمات والمشكلات التي واجهتهم مقارنة بإخوانهم في بلدان عربية أخرى تعرضوا لذات المشكلات ولكنهم يجدون اهتماماً أفضل. حيث لم تقابل الكارثة الإنسانية في أبين بما تستحق من الاهتمام الذي يترتب عليه عمل يخفف ويعالج مشكلات المنكوبي..

عدد القراءات : 2326
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات