احدث الاخبار

مراسلون بلا حدود : اختطاف مراسل ومضايقة آخرين في اليمن

مراسلون بلا حدود : اختطاف مراسل ومضايقة آخرين في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 22-06-2011

أدانت مراسلون بلا حدود اختطاف الصحافي يحيى الثلايا، مراسل موقع الصحوة الإخباري عند نقطة تفتيش بالقرب من قاعدة الديلمي الجوية الواقعة على بعد بضعة كيلومترات من العاصمة اليمنية "صنعاء" في ليلة 19 حزيران/يونيو. وقد تمت عملية الاختطاف هذه بعد أيام من كشف المراسل وجود مركز اعتقال سري في هذه القاعدة يحتجز فيه النظام بعض الناشطين بشكل تعسفي.

وطالبت مراسلون بلا حدود بالإفراج الفوري عن الصحافي.

بالإضافة إلى ذلك، تلقى رئيس تحرير صحيفة الوحدوي الأسبوعية التابعة للمعارضة اليمنية أحمد سعيد ناصر مكالمة هاتفية تهديدية في 16 حزيران/يونيو، بعد نشره مقالات اعتبرت مسيئة إلى رئيس الدولة وأسرته.

وذكر صاحب الاتصال تهديدات محتملة ضد صحافيين آخرين من أسرة الوحدوي في أعقاب نشر وثائق تتعلق باغتيال إبراهيم الحمدي، رئيس اليمن الشمالي بين 1974 و1977. ويلي هذا الاتصال اتصالاً آخر أجراه هذه المرة شخص ادعى أنه مسؤول في وزارة الداخلية وأخذ يتهم الصحيفة بـ"تجاوز الحدود".

كذلك، تم ضبط نسخ من الصحيفة كانت لتوزع في مدينتي تعز والحديدة عند نقاط التفتيش على مدخل صنعاء والحديدة. وفقاً لبيان صادر عن الوحدوي، إنها المصادرة الثالثة التي تتعرّض لها الصحيفة في أثناء توجهها إلى تعز والحديدة منذ بدء الحركة الاحتجاجية.

في 19 حزيران/يونيو الماضي، صادر جنود نسخاً من الأسبوعية المستقلة الناس المنشورة في صنعاء. وقبل يوم واحد، صادرت الشرطة صحيفة الأولى عند نقطة تفتيش تقع على مدخل صنعاء.

عدد القراءات : 2141
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات