احدث الاخبار

"الجدار التركي " معلم تاريخي في عدن معرض للخطر .. وبيان لنشطاء (مستقلون) ثورة الشباب الشعبية السلمية بشأن تخريب معالم عدن التاريخية وآثارها

اخبار السعيدة - عدن (اليمن)         التاريخ : 22-06-2011

أصدر نشطاء (مستقلون) ثورة الشباب الشعبية السلمية في عدن جنوب "اليمن" بيان بشأن تخريب معالم عدن التاريخية وآثارها تلقت شبكة "اخبار السعيدة" نسخة منه جاء فيه : " في ظل السعي الشعبي والمدني لإعلان مدينة عدن (محمية تاريخية) في سبيل الحفاظ على آثارها ومعالمها, يصطدم أبناء هذه المدينة باستمرار نهج النظام المستبد والفاسد بإمعانه المتعمد طمس وتدمير كل ما يتعلق بتاريخها والذي بلغ ذروته بإقدام أزلام النظام على إلحاق الضرر الجسيم بالمعلم التاريخي البالغ الأهمية لمدينة عدن والمعروف (بالجدار التركي ), من خلال أعمال الحفر والبناء في محيط هذا السور والذي ستكون نتائجه وخيمة عليه.

إن مثل هذا العمل الإجرامي إنما يعبر عن كوامن حقد موجه نحو مدينة عدن وهويتها تنفيذاً لمخطط يستهدف القضاء على ما تبقى من ملامح شخصيتها.

وإزاء مثل هذه الأعمال الشائنة, لا يسع نشطاء ثورة الشباب الشعبية السلمية في عدن وكل الغيورين من أبناء هذه المدينة إلا أن تدعوا إلى التصدي لها ومقاومتها وتصعيد مظاهر الاحتجاج عليها بالوسائل الممكنة السلمية والمدنية كافة. كما تدعو جميع منظمات المجتمع المدني والهيئات المهتمة بالآثار والمعالم التاريخية – محلياً وإقليمياً ودولياً – إلى العمل السريع والجاد على وقف هذه الانتهاكات فوراً كونها تمثل اعتداءً على التراث الإنساني عامة.

 

ناشطون مستقلون

الأصيلة عدن - 21 يونيو 2011م

المشاركون في الوقفة الاحتجاجية والموقعون على البيان ،،،

د. إيهاب عبد القادر علي

حنان محمد فارع

عاد نعمان

محمود الشعبي

فتحي محمد صالح

أنيس مبارك البارق

فهد شريح

نجد عبد العزيز أحمد

محمد أنور

زيد شريان

لينا الحسني

عمرو جمال

رنا علي

ميساء محمد

فضل علي عبدالله

آثار علي محمد

نسرين عبدالله سعيد

صفاء صالح أحمد

شادي محمد سعيد

محمد المفلحي

عدد القراءات : 2506
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات