احدث الاخبار

الثورة اليمنية بين الأهداف المنشودة والمخاطر المحدقة بندوة وطنية بالحديدة

الثورة اليمنية بين الأهداف المنشودة والمخاطر المحدقة بندوة وطنية بالحديدة
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) غمدان ابو علي         التاريخ : 22-06-2011

أقامت الحركه الشبابيه للعداله والنهوض بساحة التغيير بحديقة الشعب بمحافظة الحديدة ندوة وطنية تحت عنوان ( الثورة اليمنيه بين الأهداف المنشوده والمخاطر المحدقه ) حضرها عدد كبير من المشائخ والعلماء والسياسيين والمثقفين والمفكرين وعدد من الصحفيين والاعلاميين وشباب ساحة التغيير ...

وفي الندوة تحدث الشيخ حسين بن علي الزومي (عضو مجلس أمناء مؤسسة الجزيره للدراسات والبحوث عن الثورة اليمنيه وأهم المخاطر التي تواجهها , محذرا" من مخاطر تهدد ثورة الشباب السلمية بدأت ملامحها في الظهور بشكل لافت والعمل على تجاوزها ..

ولخص الشيخ / الزومي تلك المخاطر : في الازمة الحاصلة في القياده لدى شباب الثورة وعدم وجود قيادة موحدة للثورة وضعف التنسيق بين مكوناتها على الرغم من وجود الحركات والائتلافات الشبابية الموجوده في الساحات , وتطرق الزومي الى خطر التدخل الاجنبي ممثلا" في السعوديه وأمريكا وفصل مصلحة الدولتين

في عرقلة مسار الثورة وأهدافها , وتهميش دور الحكماء والعلماء ووجه الشباب التنبة لهذا الخطرعلى ثورتهم الشبابية الطاهرة النقية عبر تكوين مجلس للعلماء والحكماء يكونوا بمثابة المجلس الأستشاري للثورة .

كما حذر من خطورة الغموض وعدم الشفافيه في التحركات السياسيه لما ينتج عن ذلك من فقد للثقه بين الثوار من جهه والاطراف السياسيه من جهة أخرى

وشدد على خطورة تواجد الاسرة الحاكمه المتواجدة حاليا" في السلطه ممثلة" في أولاد الرئيس علي صالح وأبناء أخية وأقاربه والذي يستحوذون على المعسكرات الامنية والدور الذي يقومون به الان في محاولة أسكات شباب الثورة بالجيش والقوات الامنية التي بحوزتهم  .

وأشار الزومي الى أن هناك تهديدات تلاحق الثورة الشبابية منها : الانهيار لاقتصادي , والجهل , وعسكرة الثورة, والنزعات المناطقيه والطائفيه , تراجع الاعلام الخارجي عن  التغطية المستمر للثورة , كما نوة الى خطورة الامن القومي ودورة الخطير في الساحات , والتعصب الحزبي وأثرة على شباب الثورة .

هذا وكانت الندوة قد تخللها عدد من المداخلات والنقاشات من قبل الحاضرين ,, الجدير ذكرة بأن الحركه الشبابيه للعداله والنهوض تقيم عدد من الندوات والنقاشات بشكل مستمر .

عدد القراءات : 2656
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات