احدث الاخبار

وسط حضور جماهير نوعي .. تكتل أبناء وصاب للحرية والبناء يفتتح المعرض التشكيلي الأول للثورة اليمنية في ساحة التغيير بصنعاء

وسط حضور جماهير نوعي .. تكتل أبناء وصاب للحرية والبناء يفتتح المعرض التشكيلي الأول للثورة اليمنية في ساحة التغيير بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن"         التاريخ : 21-06-2011

افتتح تكتل وصاب للحرية والبناء مساء اليوم الاثنين في ساحة التغيير بصنعاء المعرض الفني التشكيلي الأول للثورة اليمنية وذلك وسط حضور نوعي كبير ضم عدد من البرلمانيين والأكاديميين والسياسيين ومراسلي الصحف والقنوات الفضائية المحلية والخارجية وجمع غفير من الثوار المرابطين في الساحة.

وقد بدأ فعاليات افتتاح المعرض الذي يستمر على مدى يومين بالنشيد الوطني ثم قام محمد الحاج الصالحي عضو مجلس النواب عن الدائرة (212) بقص الشريط ليفتح بعد ذلك المجال للزوار الذين عبروا عن إعجابهم وانبهارهم مما وجدوه وشاهدوه داخل هذا المعرض من أعمال فنية وتشكيلية فائقة الجمال والروعة والإبداع وبصورة تنم عن الوعي النضالي الثوري لدى أبناء وصاب وتكشف في نفس الوقت عن سيل من الطاقات والمهارات والمواهب التي يتميز بها أبناء هذه المنطقة.

وأكد محمد سالم بركات رئيس تكتل أبناء وصاب للحرية والبناء، أن هذا المعرض يعد نقلة نوعية في نشاط التكتل وانعكاس حقيقي لما يمتلكه التكتل من مادة فنية وتشكيلية ثرية عن الثورة اليمنية وملف إعلامي وثائقي لكل مراحل الثورة الشعبية السلمية .

و شار بركات إلى أن المعرض التشكيلي يعد ثمرة طبيعة لتضافر جهود قيادات وكوادر وأعضاء التكتل الذين واصلوا الليل بالنهار من أجل أن يخرجوا مثل هذا العمل الذي يليق بالثورة أولاً ثم بوصاب كأحد أهم البنى الثورية ثانياً.

وبحسب الزميل عبد الخالق عمران المسؤول الإعلامي لتكتل أبناء وصاب فإن تنظيم مثل هذا المعرض يأتي ضمن حزمة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي يتبناها التكتل داخل ساحة التغيير على مدار الأسبوع منذ بداية اندلاع الثورة الشعبية السلمية ومنها إقامة الندوات السياسية والمؤتمرات الصحفية فضلاً عن إصدار صحيفة دورية –حد قوله- وعدد من الأناشيد الثورية.

الجدير بالذكر أن المعرض تضمن عدد من الصورة الفوتوغرافية الملتقطة بعدسة الفنان المبدع محمد العماد والتي وثق من خلالها كل المراحل الثورية ابتداء من جمعة الانطلاق وانتهاء بجمعة الشرعية الثورية بالإضافة إلى العديد من المسيرات الاحتجاجية والحشود الجماهيرية والفعاليات المختلفة من وسط الساحة وبشكل يومي.

كما تضمن المعرض مجموعة متميزة ومتنوعة من الرسوم الكاريكاتيرية وتصاميم الجرافكس والرسوم التشكيلية ومجسمات تحمل صور شهداء الثورة من أبناء وصاب الذين وصل عددهم حتى اللحظة إلى 8 شهداء .

عدد القراءات : 2197
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات