احدث الاخبار

الاربعاء المقبل ... ندوة عن" السياحة ودورها في دعم الاقتصاد والتنمية" بذمار

الاربعاء المقبل ... ندوة عن
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) صقر ابو حسن         التاريخ : 20-06-2011

تنظم منظمة أنصار السياحة بذمار, ندوة ثقافية توعوية الاربعاء المقبل, تستضيفها مكتبة البردوني بذمار العامة, تهدف الى" تقديم رؤية واضحة عن الساحة في اليمن واهميتها في دعم التنمية وبرامج المدرة للدخل ورفدها للقتصاد اليمني".

اوضح ذلك, عامر الضبياني"رئيس المنظمة", مشيراً الى أن الندوة تاتي في أطار الانشطة الثقافية للمنظمة, وقال: هذه الندوة أمول نشاط ثقافي للمنظمة, وبداية لسلسلة ندوات ثقافية ونشاطات اخرى لعدة برامج وانشطة تسعى المنظمة من خلالها تحقيق أهدافها "وهي العمل على التعريف باليمن وتحسين صورتها أمام العالم واحترام السياح بغض النضر عن جنسياتهم أو دياناتهم وتوسيع دائرة التعارف والتواصل بين الشعوب في أطار التبادل الثقافي والسياحي بين البلدان". وكذلك إلى الحد من ظاهرة الاختطافات للسياح ومكافحه الظواهر السلبية التي تعيق إقبال السياح والزوار لليمن.البيضاني, أكد خلال حديثة على أهمية"المسئولية التي تقع على عاتق الجميع تجاه الوطن في ظل الظروف التي تعيشها اليمن من ازمة اقتصادية وسياسية".

معتبراً تدهور السياحة و تراجع اقبال السياح الى بلادنا, جزاء من امة تشهدها البلد في كل النواحي. وقال:اليمن لازالت بخير برجالها وشبابها وأبنائها الذين لن يسمحوا بان تصل اليمن الى  دوامة الصراعات والحروب والثارات القبلية.

وتنص اهداف المنظمة, على"خلق ثقافة توعويه لدى المواطن اليمني بحسن التعامل مع السياح لما يبعث روح الطمأنينة والإخاء ويعكس صوره المواطن اليمني الكريم وقيم الأصالة والعراقة لدى اليمنيين والارتقاء في تحسين الخدمات التي تقدمها المنشئات والشركات الخاصة والعامة السياحية والتجارية والثقافية وغيرها من المنشئات ذات العلاقة", و"تذليل كافه الصعوبات والمعوقات التي تواجه السياح إثناء إقامتهم في اليمن"و "مسانده القطاع السياحي الخاص والعام في اليمن لتطوير وتنميه النشاط السياحي والترويج للمناطق السياحية والأثرية".

 وتسعى المنظمة لتحقيق أهدافها عن طريق أقامه المنتديات السياحية والثقافية والترويج السياحي للمناطق السياحية والأثرية عبر مختلف وسائل الإعلام لجذب السياح والمستثمرين في المجال السياحي في اليمن, وإقامة الندوات وورش العمل الثقافية والتوعوية بأهمية ودور القطاع السياحي في اليمن لدعم الاقتصاد والتنمية والحفاظ على الموروث الشعبي والعادات والتقاليد اليمنية الأصيلة. وكذلك أقامه الدورات التدريبية واستهداف المنشئات والشركات الخاصة والعامة لتطويرها وتدريب العاملين بها لرفع مستوى الخدمة التي يقدمونها للسائح مما يعود نفعه على تلك المنشاة بشكل خاص والوطن بشكل عام وإصدار المجلات والنشرات والملصقات التوعوية واللافتات والكتيبات السياحية ، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

من جهته قال "د/ اسبيل المقدشي" امين عام المنظمة, انه "تم اعداد برنامج الندوة الذي سيشارك فية نجبة من الاكاديميين في جامعة ذمار, موملاً ان تخرج الندة نتوصيات "توضح الوسائل والطرق التي يمكن من خلالها تطوير السياحة والترويج لها في مختلف وسائل الاعلام لجذب السياح والزوار لليمن".

عدد القراءات : 2269
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات