احدث الاخبار

استفاد منها أكثر من ( 500 ) حالة .. لجنة الطبيب الزائر وجمعية الحكمة تسيّران قافلة طبية لوادي حمم بمشاركة أكثر من سبعة تخصصات .."اليمن"

استفاد منها أكثر من ( 500 ) حالة .. لجنة الطبيب الزائر وجمعية الحكمة تسيّران قافلة طبية لوادي حمم بمشاركة أكثر من سبعة تخصصات ..
اخبار السعيدة - المكلا (اليمن)نبيل بن عيفان         التاريخ : 17-06-2011

سيّرت لجنة الطبيب الزائر بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بالمكلا بالتعاون مع اللجنة الخدمية بجمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت يوم الخميس 162011/6/م قافلة طبية لوادي حمم بمديرية أرياف المكلا بمحافظة حضرموت .

وفي القافلة الطبية التي ترأسها الدكتور ماهر خالد السقاف اختصاصي أمراض النساء والولادة وبمشاركة الدكتور رفعت سالم باصريح اختصاصي قلب وأوعية دموية نائب رئيس القافلة والدكتور سعيد أحمد بن بشر اختصاصي جراحة عامة والدكتور عبد الحكيم مبيريك اختصاصي أطفال والدكتور عبد الله باجعمان اختصاصي عيون والدكتور عبد الرحمن محمد السويني اختصاصي صيدلة والدكتور محمد عمر بارباع مقيم جراحة والدكتورة زرين رمضان بن زيلع مقيمة باطني عام والدكتورة سمر بانافع مقيمة نساء وولادة والأستاذ وديع أنور مانا اختصاصي بصريات والأستاذ خالد محمد الزُبيدي اختصاصي بصريات والأخ  غيثان العكبري فني مختبر والأخ عمر محمد العكبري فني مختبر ، بالإضافة إلى طاقم إعلامي برئاسة فائق باخريبة وبمشاركة وليد محمود التميمي ونبيل عبد الله بن عيفان .

وفور انتهاء الحملة صرّح الدكتور رفعت سالم باصريح نائب رئيس لجنة الطبيب الزائر مفيداً أن هذه هي الحملة الثانية لوادي حمم وأنه قد استفاد منها أكثر من ( 500 ) مريضا ومريضة ، مضيفاً أن ما يميز هذه الحملة هي الشراكة بين مؤسسة الصندوق الخيري وجمعية الحكمة من خلال إمداد الحملة بسيارة العيادة المتنقلة المجهزة بمختبر متكامل وجهاز سونار وعيادة داخلية ، متمنياً أن تكون هذه الشراكة هي شراكة أبدية مستمرة في النزولات المستقبلية للجنة الطبيب الزائر ، موجها رسالة لمكتب وزارة الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة بالمشاركة والمساعدة في مثل هذه النزولات لتوفير جهد وعناء أهل هذه المناطق بالنزول للمدن لما يعانونه من بعد المكان ووعورة الطريق بين الجبال بالإضافة لبعض التخوف الموجود خاصة هذه الأيام .

عبد الله سالم باهبري أحد وجهاء المنطقة والمنظم والمستضيف للحملة تحدث إلينا قائلا ( أن هذا القافلة تتميز عن سابقتها بزيادة بعض التخصصات مع احتياجنا لتخصصات أخرى إلا أن صغر الوحدة الصحية الموجودة وعدم وجود مكان آخر مناسب حال دون وجود تلك التخصصات ، وأتت القافلة هذا العام في ظروف صعبة حتى أنها كانت ستؤجل بسبب أزمة الديزل إلا أن الدكاترة برئاسة الدكتور ماهر وفروا لنا كل الجهد لإتمامه ، شاكرا في ختام تصريحه مؤسسة الصندوق الخيري وجمعية الحكمة وطاقم الحملة على الجهود التي بذلت لإنجاح هذه الحملة .

الجدير بالذكر أن هذه هي القافلة السادسة للصندوق خلال هذا العام ، وتتم التجهيزات حاليا لتسيير قافلة جديدة إلى محافظة المهرة خلال الشهر المقبل .

عدد القراءات : 2999
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات