احدث الاخبار

مواطنو المدينة يتخوفون من انتشار الأوبئة نتيجة تراكم القمامة وطفح المجاري .. مسيرة حاشدة بتعز تطالب بسرعة تشكيل مجلس انتقالي ونصب أولى الخيام في ساحة الحرية

مواطنو المدينة يتخوفون من انتشار الأوبئة نتيجة تراكم القمامة وطفح المجاري ..  مسيرة حاشدة بتعز تطالب بسرعة تشكيل مجلس انتقالي ونصب أولى الخيام في ساحة الحرية
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) احمد البخاري         التاريخ : 16-06-2011

شهدت مدينة تعز مسيرة حاشدة طالبت بسرعة تشكيل مجلس انتقالي وإقالة مدير أمن تعز وكل المسئولين عن محرقة ساحة الحرية وتقديمهم إلى القضاء الوطني أو الدولي وسرعة إنهاء الانفلات الأمني والتدهور الاقتصادي والخدمي بالمحافظة وقد نصب المتظاهرون أول خيام الاعتصام في ساحة الحرية بعد إحراقها وقاموا بترتيبها وحجز المداخل بالاستعداد  لمواصلة اعتصامهم في الساحة.

 

الى ذلك سقط يوم أمس قتيل وأصيب أخر في النقطة المستحدثة في شارع الستين في الجهة الشمالية لمدينة تعز باتجاه المخلاف عندما قام أفراد النقطة بتفتيش إحدى الحافلات ووجدت أفراد مسلحون تابعون لقبائل المخلاف منسحبون من مواقعهم تنفيذا للاتفاق المبرم بين السلطة المحلية والوجهات الاجتماعية والقبلية والحزب الحاكم وأحزاب المشترك برعاية بعض رجال الأعمال والشهيد هو عبد الله عبده مارش المخلافي.

 

 

فيما مصادر أخرى قريبة من الشهيد قالت أنه جندي بالأمن وكان معه سلاحه وبرفقته أحد أقربائه مسلحا معه وعند النقطة أبرز بطاقته العسكرية وسلم سلاح أحد أقربائه المرافق له لجنود النقطة واحتفظ بسلاحه بموجب بطاقته العسكرية وعند تحرك الحافلة فوجئ بإطلاق النار الذي أرداه قتيلا وجرح الأخر.

 

من جانيهم عبر الكثير من مواطني مدينة تعز عن استيائهم وتخوفهم من انتشار الأوبيه والأمراض نتيجة تراكم القمامة في الشوارع وطفح مجاري الصرف الصحي في أغلب شوارع المدينة دون أن تحرك السلطات المحلية أو إدارة البلدية ومؤسسة المياه والصرف الصحي أي ساكن محملين السلطة المحلية مسئولية ما سينتج للمواطنين من تردي الوضع البيئي في المدينة.    

عدد القراءات : 2973
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات