احدث الاخبار

جمعية رعاية الشباب والصندوق الوطني يدربان الشباب على تشخيص واقعهم وتحديد مستقبلهم بالحديدة

جمعية رعاية الشباب والصندوق الوطني يدربان الشباب على تشخيص واقعهم وتحديد مستقبلهم بالحديدة
اخبار السعيدة - الحديدة "اليمن" عبد الحافظ معجب         التاريخ : 14-06-2011

ضمن برنامج "معا لإشراك الشباب في تشخيص واقعهم وتحديد مستقبلهم بما يحقق المواطنة الفاعلة في المجتمع" الذي تنفذه جمعية رعاية الشباب والطفولة بمحافظة الحديدة بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية NED تقام السبت القادم 16 يونيو الدورة التدريبية الخاصة بإشراك الشباب في تشخيص واقعهم وتحديد مستقبلهم بما يحقق المواطنة الفاعلة في المجتمع.

وقالت عزيه البغوي رئيس الجمعية أن الدورة التي ستبدأ السبت وتستمر على مدى خمسة أيام تستهدف 20 شاب وشابة  من الناشطين في منظمات المجتمع المدني بالحديدة .

وتهدف الدورة إلى العمل علي تنمية الوعي بالمواطنة الفاعلة في أوساط الشباب والشابات على أساس التفاهم من اجل تحقيق السـلم الأهلي وضمان الحقوق الفردية والجماعية .

وأضافت البغوي أن المواطنة تتطلب الاعتراف بالقواعد والدسـتور الذي يقوم عليه الحكم والالتزام به من قبل الحاكم والمحكوم باعتبار المواطنة شـعور وجداني بالارتباط بالأرض وبإفـراد المجتمع الآخرين الساكنين على تلك الأرض . وهذا الارتباط الوجداني تترجمه مجموعة من القيـم الاجتماعية التي تربط الناس ببعضهم الآخر وتحضهم على فعل الخير من اجل الصالح العام .

مشيرة إلى أن  المواطنة لا تتحقق إلا إذا علم المواطن حقوقه كاملة سواء كانت هذه الحقوق مدنية أو سـياسية أو اقتصادية أو اجتماعية أو ثقافية . وبعد أن يتعلم هذه الحقوق فإن عليه أن يمارسها ويسعى لتحقيقها وعدم التنازل عنها ، لان الحـقوق تنتزع ولا تعطى .

الجدير بالذكر أن جمعية رعاية الشباب تأسست في العام 2007م ونفذت العديد من البرامج الحقوقية مع عدد من الشركاء المحليين والدوليين .

عدد القراءات : 3340
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات