احدث الاخبار

(تحليل الشخصية عن طريق الكتابة اليدوية) في دورة تدريبية للمحامين في علم الجرافولوجي

(تحليل الشخصية عن طريق الكتابة اليدوية) في دورة تدريبية للمحامين في علم الجرافولوجي
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 10-06-2011

أقامت مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب في محافظة تعز  اليوم الخميس 9 يونيو 2011م دورة تدريبية في مجال علم الجرافولوجي وتطبيقاته المذهلة ( تحليل الشخصية عن طريق الكتابة اليدوية ) للمدرب المتخصص عصام قائد الحمادي المدرب المعتمد من الأكاديمية الدولية لتحليل خط اليد في فرنسا.بمشاركة (25) محامياً ومحامية من محافظة تعز.

  وأوضح المحامي أسامة عبدالاله سلام الأصبحي رئيس مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب أن المتدربين اكتسبوا مهارات كثيرة وقوانين في تحليل الشخصية مما سيؤدي الى نقلة نوعية في المتدربين وإصلاح ذواتهم.

وقد أشار مدرب الدورة أن علم الجرافولوجيا علم معتمد دوليا ومعمول به في العالم ويقصد به تحليل الشخصية عن طريق الكتابة اليدوية وهو الشكل المرسوم على الورق نتيجة تحريك اليد عليه والخط هو عبارة عن قراءة للجهاز العصبي لدى الإنسان ويطلق علية قراءة المخ و هو قراءة للجهاز الحركي على الورق.

وأضاف إلى إن علم الجرافولوجي علم معتبر يدرس كقسم من أقسام علم النفس في الكثير من الجامعات، وقد تم تأسيس الكثير من الأكاديميات والمعاهد المتخصصة بتدريس هذه المادة حول العالم.

 أن الدول المتقدمة تستخدم هذا العلم ومنها أمريكا حيث تم تأسيس الجمعية الأمريكية للجرافولوجي عام 1927م وبإمكاننا استخدام هذا العلم في حياتنا اليومية من خلال تحليل الشخصية ووضع كل شخصية في المكان المناسب لها بما يتناسب مع قدراته وإبداعاته كون تحليل الشخصية يظهر المميزات والعيوب لدى الشخص وقدراتهم .

الجدير بالذكر أن مؤسسة العدالة  هي مؤسسة قانونية متخصصة بالأعمال القانونية كافةً باختلاف أنواعها و تقديم خدمة رفع الدعاوي والدفاع أمام المحاكم بمختلف درجاتها في جميع المجالات القانونية المختلفة .

وهدفها الاستراتيجي هو نشر الوعي الحقوقي والقانوني والارتقاء بمهن المحاماة واستقلال القضاء والدفاع عن الحقوق والحريات وترسيخ قيم الحق والعدل و تقيم دورات تدريبية للمحامين وللشباب والناشطين في منظمات المجتمع المدني لإكسابهم مهارات وقدرات في مجال بناء القدرات وتنمية المهارات.

عدد القراءات : 3750
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات