احدث الاخبار

واشنطن : صالح لم يصب بجروح ونطالب بوقف العنف في اليمن وتنحي الرئيس صالح

واشنطن : صالح لم يصب بجروح ونطالب بوقف العنف في اليمن وتنحي الرئيس صالح
اخبار السعيدة - واشنطن (امريكا)         التاريخ : 04-06-2011

طالبت الولايات المتحدة "بوقف فوري لإطلاق النار في اليمن"، ونددت بـ "العنف العبثي" وجددت دعوة الرئيس علي عبد الله صالح إلى "الاستجابة للنداءات الداعية الى تنحيه".وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر يوم الجمعة 3 يونيو/حزيران "ندين بشدة كل أعمال العنف العبثية التي وقعت في الساعات الـ24 الأخيرة وندعو إلى وقف جميع الأعمال العدوانية فوراً"، مؤكداً أن "على جميع الأطراف وقف الهجمات وتجنب مواصلة التصعيد في المواجهات المسلحة".

وأشار تونر إلى أن "الولايات المتحدة تلقت معلومات لم تتمكن من التأكد منها من مصدر مستقل مفادها أن صالح لم يصب بجروح" في القصف التي تعرض له مقر الرئاسة في صنعاء اليوم، وأضاف: "من الواضح أنه لا يمكن وقف تدهور الوضع في اليمن إلا من خلال نقل السلطة بطريقة سلمية ومنتظمة".

من جهتها قالت وزارة الدفاع الأمريكية يوم الجمعة إنه لا يوجد لديها دليل على أن قوات مكافحة الإرهاب اليمنية التي دربتها الولايات المتحدة استخدمت ضد المتظاهرين الذين يطالبون باستقالة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.

وقال الكولونيل ديفيد لابان المتحدث باسم البنتاغون "نراقب أحداث العنف في اليمن عن كثب". وأضاف لابان للصحفيين "شاهدنا تقارير تفيد بأنهم اشتبكوا مع قوات مسلحة ونبحث مزيدا من المعلومات في هذا الشأن".

 

المصدر: رويترز

عدد القراءات : 2793
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات