احدث الاخبار

مواجهات بكافة الأسلحة الخفيفة والثقيلة تدور حاليا بالقرب من ساحتي الحرية والنصر بتعز بعد تمكن الشباب من استعادتهما بمساعدة رجال قبائل تعز المسلحين المناصرين للثورة

 مواجهات بكافة الأسلحة الخفيفة والثقيلة تدور حاليا بالقرب من ساحتي الحرية والنصر بتعز بعد تمكن الشباب من استعادتهما بمساعدة رجال قبائل تعز المسلحين المناصرين للثورة
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) احمد البخاري         التاريخ : 04-06-2011

تدور حاليا مواجهات عنيفة بين قوات الأمن المشتركة (حرس جمهوري ـ أمن مركزي ـ نجدة ) مع رجال قبائل محافظة تعز المسلحين المساندين لشباب الثورة السلمية بتعز والذين تعهدوا بحماية شباب المحافظة المعتصمين من الانتهاكات والاعتداءات التي يتعرضون لها من قبل قوات الأمن وحيث يستخدم كلا  الطرفين يستخدمان مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة في محيط ساحتي الحرية والنصر بحي عصيفرة جنوب المدينة .

وأفاد شهود عيان عن تحرك دبابات ومصفحات عسكرية انطلقت من معسكر الجند باتجاه منطقة المواجهات بمدينة تعز , وكان أمس الجمعة قد استشهد ثلاثة متظاهرين وجرح نحو 30 آ خرين في مواجهات مع المسلحين الذين يحمون  جموعاً من المصلين في تعز أثناء تأديتهم  صلاة  الجمعة  ,

وقالت مصادر محلية  إن قوات من الحرس الجمهوري والأمن المركزي أطلقت النار بكثافة على جموع المواطنين في مداخل وشوارع تعز أثناء توافدهم لأداء صلاة الجمعة ما أدى الى تدخل رجال القبائل المسلحين .

و تمكن خلالها المسلحين  من إحراق ثلاثة أطقم عسكرية وإعطاب دبابة،وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف الحرس والأمن.

كما عاشت محافظة تعز منذ منتصف ليلة أمس وحتى ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم على دوي انفجارات متقطعة وأصوات مستمرة للرصاص في أماكن متفرقة من المحافظة, حيث سمع تبادل لإطلاق النار من أسلحة متوسطة وثقيلة بالقرب من ساحة الحرية بالمحافظة..

 وأفادت مصادر أن المواجهات التي دارت بين القبائل وقوات الحرس والأمن المتواجدة بساحة الحرية أسفرت عن محاصرة القبائل لهذه القوات التي قامت باستخدام هذه الأسلحة في محاولة لفك الحصار, مشيرة إلى أن هذه المواجهات بين هذه القبائل وقوات السلطة امتدت إلى الجولة القريبة من القصر الجمهوري حيث يقع معسكر الأمن المركزي الذي شهد اشتباكات عنيفة بينه وبين مسلحين قبليين حاولوا اقتحام المعسكر.. في حين سعى مسلحون آخرون لمحاصرة القصر الجمهوري..

وشهدت عدة مناطق مواجهات مسلحة.. حيث سمع لعلعة الرصاص وأصوات انفجارات في كل من مديرية ماوية ومنطقة عصيفرة وبالقرب من مفرق شرعب ومدخل مديرية جبل حبشي.. كما أفاد أهالي قرية الكهرباء بمديرية التعزية قيام مدير قسم شرطة 14 أكتوبر مع مسلحين بشن هجوم على قريتهم للمطالبة بتسليم بعض الشباب المعارضين للنظام.

من جانب آخر سمع دوي انفجار ضخم في تمام الساعة 2.30 من صباح الجمعة تلته طلقتين ناريتين بعد ذلك شهدت المدينة هدوء سبق مواجهات عنيفة وشديدة .

الى ذلك تمكن شباب الثورة بتعز عصر اليوم من استعادة ساحة الحرية التي اقتحمتها قوات الامن الاحد الفائت بالمصفحات والدبابات والأطقم وقامت باحراق المخيمات .

عدد القراءات : 3806
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
زيدالموشكي
زادكم اللةنصرةياابناتعزالباسلةانتم اهل الصمودوالثبات عليكم برأس الافعي في تعزواللة ينصركم