احدث الاخبار

فيما شهدت المدينة مساء أمس إطلاق نار كثيف ودوي إنفجارات ..الأمن يطلق النار بكثافة على متظاهرين بتعز

فيما شهدت المدينة مساء أمس إطلاق نار كثيف ودوي إنفجارات ..الأمن يطلق النار بكثافة على متظاهرين بتعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) احمد البخاري         التاريخ : 02-06-2011

شهدت مدينة تعز مساء أمس إطلاق نار كثيف بمختلف أنواع الاسلحة ودوي إنفجارات  من الساعة الواحدة مساء وحتى فجر اليوم في أماكن متفرقة من المدينة ومداخلها كما دارت مواجهات عنيفة  بين مسلحين مجهولين وقوات الجيش في منطقة القصر الجمهوري ومعسكر الأمن المركزي.

وقالت مصادر بأن مجاميع قبلية استهدفت مقر الأمن المركزي والقصر الجمهوري كرد فعل لمحرقة ساحة الحرية بل متوقع ما هو أكثر من ذلك وتفيد تلك المصادر عن سقوط 9 قتلى من جنود الحرس الجمهوري وعشرات الجرحى لكنها تضل أنباء غير مؤكدة ولم يتسن لنا التأكد من هذه الأنباء من مصدر رسمي.

فيما مصادر أخرى أيضا تقول أن الاشتباكات كانت بين قوات الحرس الجمهوري وقوات اللواء(33) جيش والأمن  المركزي وبين الضباط الأحرار المدافع عن تعز والذي تشكل بعد إحراق قوات الحرس الجمهوري وقوات النجدة والأمن المركزي لساحة الحرية وراح ضحيتها أكثر من مائة قتيل وألف الجرحى وعشرات المفقودين حتى الآنالى ذلك .

الىذلك  قامت  قوات من الحرس الجمهوري والامن المركزي ترافقهم مدرعات وأطقم عسكرية كثيفة  اليوم الخميس النار بكثافة في شارع جمال وجولة وادي القاضي على  محتجين حاولوا تنظيم مظاهرة تطالب بإسقاط صالح وللتنديد بالجرائم التي ترتكب ضدهم من قبل قوات نظامه .

كما قامت تلك القوات  باستهداف مجموعة من الزملاء الصحفيين هم 1- عبد القوي شعلان 2- محمد اللطيفي 3- زكريا الكمالي 4- عبد العليم الحاج 5ـ محمد الحذيفي أثناء تأدية عملهم في تغطية الأحداث الدائرة هناك ..

وشيع الآلف الطبيب الشهيد عصام أحمد نعمان عثمان إلى متواة الأخير بعد الصلاة علية بجامع السعيد وكان أستشهد  في جولة وادي القاضي عند أدائه عمله ضمن طاقم طبي لإسعاف المصابين.

عدد القراءات : 3188
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
محمد الشلذلي
العمل المسلح في تعز هو رسالة وغضحة الى قيان بان القادم اقوى