احدث الاخبار

اعتبرها جريمة حرب وإبادة جماعية مكتملة الأركان .. الحزب الديمقراطي اليمني يدين اقتحام ساحة الحرية بتعز ويناشد المنظمات الدولية القيام بواجبها لإيقاف المذابح

اعتبرها جريمة حرب وإبادة جماعية مكتملة الأركان .. الحزب الديمقراطي اليمني يدين اقتحام ساحة الحرية بتعز ويناشد المنظمات الدولية القيام بواجبها لإيقاف المذابح
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 02-06-2011

دان الحزب الديمقراطي اليمني العمل الإجرامي البشع الذي قام به نظام صالح في محافظة تعز والمتمثل باقتحام ساحة الحرية وارتكاب مجزرة بحق المعتصمين السلميين والتي راح ضحيتها ما يقارب مائة شهيد وما لا يقل عن ألف جريح واستمراره في عملية القتل المنظم والممنهج داخل المدينة المسالمة.

واعتبر الحزب الديمقراطي اليمني في بيان له تلقت شبكة " اخبار السعيدة" نسخة منه - ما قام ويقوم به نظام صالح في تعز جريمة حرب وإبادة جماعية مكتملة الأركان تستوجب تقديم كل المتورطين فيها وعلى رأسهم الرئيس صالح إلى محكمة الجنايات الدولية  لينالوا جزاءهم العادل.

مؤكدا أن ما حدث في تعز جريمة ضد الإنسانية بكل المقاييس لا تسقط بالتقادم ولم يرتكبها أعتى الأنظمة الدكتاتورية والقمعية في العالم

ويرى أن قيام صالح ونظامه بإحراق الخيام في الساحة في وقت متأخر من الليل بمن فيها من المعتصمين النائمين الآمنين بينها خيمة المعاقين وداخلها ما لايقل عن ثلاثة عشر معاقاً حركياً لم يستطيعوا حتى النجاة بأنفسهم وكذلك اقتحام المستشفى الميداني ومستشفى الصفوة واختطاف عشرات الجرحى والقتلى وطاقمهما الطبي هي جريمة وحشية لم يسبق لأي نظام في العالم أن ارتكبها بحق شعبه ولم تحدث حتى في أقذر الحروب التي شهدها العالم.

مبديا قلقه من عودة المواجهات المسلحة بين قوات صالح وأنصار الشيخ صادق الأحمر في العاصمة صنعاء والتي تتسع لحظة بعد أخرى ، وسقط جراءها العديد من المواطنين الأبرياء من سكان منطقة المواجهات والذين لا علاقة لهم بها.. ويؤكد أن الطرفين المتحاربين يتحملان كامل المسئولية في إزهاق أروح الأبرياء.

ودعا الحزب الديمقراطي اليمني الدول الكبرى وفي مقدمتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والصين وكذلك الأمم المتحدة والجامعة العربية القيام بدورهما الأخلاقي والإنساني لإنقاذ الشعب اليمني من حرب الإبادة التي يمارسها نظام صالح وقواته.

وناشد الحزب الديمقراطي اليمني منظمات حقوق الإنسان العربية والدولية الاضطلاع بدورها الإنساني والحقوقي لإيقاف المذابح الجماعية التي يتعرض لها المعتصمين سلمياً في اليمن وكذلك المواطنين القاطنين في مناطق المواجهات المسلحة.

عدد القراءات : 2846
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات