احدث الاخبار

فيما " أخبار اليوم" تستنكر الحادثة وتحمل السلطات مسؤولية ما قد يتعرض له محرريها.. الزميل الصمدي يتعرض للاختطاف والزملاء يشكون خذلان النقابة

فيما
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 28-05-2011

أبدى عدد من الزملاء الإعلاميين استيائهم من تعامل نقابة الصحفيين وتجاهلها لقضايا البعض من الزملاء في الوقت الذي تقف بجانب آخرين..وتتعامل نقابة الصحفيين مع قضايا الزملاء بشكل انتقائي وفقاً لمعايير ضيقة لا تليق بها كنقابة يجدر بها الدفاع عن منتسبيها والوقوف بجانبهم ومع مطالبهم..

نقابة الصحفيين وفي سياق تعاملها الانتقائي تجاهلت إصدار بيان بشأن ما تعرض له الزميل/ عبدالحافظ الصمدي الأسبوع الماضي من عملية اختطاف رغم إبلاغها بذلك من قبل صحيفة أخبار اليوم التي يعمل فيها الزميل في الوقت الذي أصدرت النقابة أكثر من 3 بيانات بشأن ما تعرضت له قناة سهيل وصحيفة الصحوة وبشأن الاعتداء على مراسل وكالة يوناتيد برس انترناشنال الأميركية..

وكان الزميل/ عبدالحافظ الصمدي المحرر في صحيفة أخبار اليوم قد تعرض لعملية اختطاف وتحقيق مغرب الاثنين الفائت استمر لمدة أربع ساعات من منطقة السنينة أثناء خروجه من سوق القات، حيث اقتادوه تحت التهديد على متن سيارة هيلوكس غمارتين وعليها أربعة أشخاص مسلحين بلباس مدني واقتادوه إلى منطقة شبه خالية من السكان جوار منطقة عصر وتم التحقيق معه عن طبيعة عمله في الصحيفة .

وطالبوه بعدم العمل في الصحيفة وأن يخاف على نفسه وأطفاله وأسرته, ثم أعادوه بعد أربع ساعات من التحقيق المتواصل وألقوه في الشارع العام.

الصحيفة وأمام هذا الاستهداف لأحد محرريها والذي يعد استهداف للصحيفة وجميع العاملين فيها فإنها تحمل وزارة الداخلية وجميع الأجهزة الأمنية والمعنية المسئولية الكاملة إزاء أي أذى أو مكروه قد يتعرض له أحد محرريها أو عامليها أو ممتلكاتها.

ودعت الصحيفة كافة الزملاء لإدانة هذه الجريمة التي تحاول من خلالها السلطة مصادر الكلمة والحريات، مطالبة نقابة الصحفيين بإدانة هذه الحادثة واتخاذ الموقف  المنتظر منها تجاه استهداف أحد منتسبيها.

عدد القراءات : 2256
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات