احدث الاخبار

قال إن المبادرة الخليجية لا تزال تمثل فرصة سانحة أمام الأطراف اليمنية ,, الزياني : يدعو إلى وقف الاقتتال في اليمن فورا

قال إن المبادرة الخليجية لا تزال تمثل فرصة سانحة أمام الأطراف اليمنية  ,, الزياني : يدعو إلى وقف الاقتتال في اليمن فورا
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) يو بي أي         التاريخ : 25-05-2011

دعا الأمين العام لمجلس التعاون الخليج الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني ، إلى وقف الاقتتال الدائر في اليمنية فورا وذلك من اجل حقن دماء الشعب اليمني.وقال الأمين العام لمجلس التعاون في تصريح له الثلاثاء إن القتال الذي تشهده صنعاء منذ أمس الاول ، يثير مخاوف وقلق دول مجلس التعاون من امتداده وتوسعه ،داعيا الأطراف المعنية إلى التحلي بروح المسئولية وضبط النفس وتغليب المصلحة الوطنية العليا لليمن فوق أي اعتبار آخر .

وأكد أن اللجوء إلى العنف والاحتكام للسلاح لن يؤدي إلا إلى المزيد من العنف وإزهاق الأرواح البريئة ، وتدمير ممتلكات ومنجزات ومكتسبات الشعب اليمني .

وقال إن المبادرة الخليجية لا تزال تمثل فرصة سانحة أمام الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سلمي ، وتجاوز الأوضاع الراهنة ، والحفاظ على وحدة وامن واستقرار اليمن وتحقق آمال وتطلعات شعبها العزيز .

وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي قرروا الأحد الماضي تعليق المبادرة الخليجية التي كانت تنص على رحيل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح عن الحكم وتشكيل حكومة انتقالية.

وأعرب الزياني عن ألمه وحزنه الشديدين لسقوط القتلى والجرحى من أبناء الشعب اليمني نتيجة الاقتتال العنيف الذي شهدته صنعاء .

وتحدثت أنباء اليوم عن مقتل 9 أشخاص ،في انفجار قذيفة أطلقتها مدرعة تابعة للقوات اليمنية الموالية للرئيس علي عبدالله صالح على محيط منزل الشيخ صادق الأحمر زعيم قبائل حاشد ،وسط استمرار الاشتباكات العنيفة بين الطرفين.

عدد القراءات : 2315
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
حسن ناجى
ياعم الحاج الزيانى قلنا ميت مرة لو عاوزين تحلوا كنتم حلتوها من زمان . اقفلوا الحنفية تجف المية تنشف مع الغوغاء يروحوا بيوتهم ولا انتم بتضحكوا علينا علر راى المثل عبيط بيضحك على غبى