احدث الاخبار

فعاليات المنتدى العالمي الثاني لليتم" يقام بصنعاء"

فعاليات المنتدى العالمي الثاني لليتم
اخبار السعيدة - صنعاء - منى الشامي         التاريخ : 28-07-2009

ضمن فعاليات المنتدى العالمي الثاني لليتيم أقامت مؤسسة اليتيم التنموية حفل تكريم الفائزين بجائزة الحاج صالح محمد العيسي للمتفوقين من الأيتام وقد حضر الحفل رئيس مجلس النواب يحيى الراعي الذي أكد على أهمية كفالة المجتمع للأيتام تنفيذاً لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي حثنا على تحقيق التكافل الاجتماعي

مشددا على أهمية الدور التي تقوم به لحكومة ورجال المال والأعمال وفاعلي الخير إلى المساهمة في رعاية وكفالة الأيتام والاهتمام بتنمية قدراتهم ومهارتهم وإيجاد مشاريع تنموية حرفية لاستيعاب الأيدي العاملة من الأيتام .

من جهته أضاف الدكتور/حميد زياد أمين عام مؤسسة اليتيم التنموية أن المؤسسة تسعى إلى تطبيق هدفها التنموي في رعاية وكفالة الأيتام وإيجاد فرص عمل لهم، بعد تأهيلهم وإكسابهم المهارات والخبرات اللازمة في شتى المجالات المختلفة وخاصة المهنية منها.

 وأوضح الدكتور حميد زياد على أن إجمالي المتقدمين من المتفوقين والمبدعين الأيتام للفوز بإحدى جوائز الحاج صالح محمد العيسي في مختلف المجالات التعليمية والثقافية والمهنية والقرآن الكريم، بلغ 404 يتيم ويتيمة، فاز منهم 32 شخصا بجوائز مالية بلغت 13 مليون ريال.

 كما ألقيت عدد من الكلمات في الحفل عن الضيوف، مسعود ألغامدي ،وإبراهيم الحمادي عن الفائزين المكرمين، أجميعها أكدوا جميعهم على أهمية الاهتمام والرعاية التي يحظى بها الأيتام بالمؤسسة وخاصة المبدعين منهم في المختلف المجالات لتطوير هم وإكسابهم المهارات اللازمة التي تساعدهم في حياتهم.

 هذا وقد تخلل الحفل عدد من الفقرات الإنشادية ومسرحية معبرة عن ما يعانيه اليتيم هذه الأيام، وقصيدة شعرية ألقاها مفضل إسماعيل غالب. وقد حضر الحفل أيضا كلا من الشيخ عبد المجيد الزنداني ووزير الخدمة المدنية والإصلاح الإداري والأستاذ عبد الله أبو الغيث وعدد من أعضاء مجلس النواب ورئسا الجمعيات وعدد من المهتمين.


وفي نهاية الحفل تم توزيع الجوائز على الفائزين بشهادة استحقاق ودرع الجائزة بالإضافة إلى شيك مقبول الدفع بالمبلغ المستحق لكل فائز.

عدد القراءات : 2840
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات