احدث الاخبار

وقفة إحتجاجية أمام رئاسة جامعة الحديدة والمجلس الطلابي يطالب بإقالة رئيسها

وقفة إحتجاجية أمام رئاسة جامعة الحديدة والمجلس الطلابي يطالب بإقالة رئيسها
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) خاص         التاريخ : 23-05-2011

إحتجاجا على الاعتداء الشرس من قبل رجال الامن الذي تعرض له أعضاء التدريس وموظفوا الجامعة طلابها السبت الماضي وتسبب في إصابة العشرات منهم نفذ دكاترة الجامعة وموظفوها وطلاب وطالبات الجامعة وقفة إحتجاجية أمام رئاسة الجامعة تنديدآ بالاعتداء الهمجي ومطالبين رئاسة الجامعة بإخلائها للامن المتواجدين داخل الحرم الجامعي لملاحقة الطلاب والاعتداء عليهم..

هذا وكان قد وزع على المحتجين بيان صدرعن المجلس الطلابي حصلت شبكة "أخبار السعيدة" على نسخة منه طالبوا فيه بإقالة رئيس الجامعة وإيقاف الدراسة وقالوا في بيانهم إننا ندين ونستنكر ما تعرض له الطلاب والطالبات من إعتداء الأمن  بداخل الحرم الجامعي السبت بالرصاص الحي والقنابل الغازية والضرب بالهراوات.

وطالب المجلس في البيان إقالة رئيس جامعة الحديدة وإيقاف الدراسة فيها فوراً وفتح تحقيق في الحادثة والكشف عن المتورطين ومحاكمتهم لينالوا جزاءهم بعد أن تسبب الإعتداء عن إصابة العشرات من الطلاب والطالبات بعض منهم إصابتهم خطيرة بعد أن أنهالوا عليهم بالضرب بالهراوات والعصي والقنابل الغازية وإطلاق النار الحي حيث اصيب شخص برصاص الأمن كما نقل العشرات من الجرحى في صفوف الطلاب الى المستشفيات في الحديدة.

 وأكد بيان المجلس على تقديم الإعتذار لجميع أعضاء هيئة التدريس من قبل رئاسة الجامعة والإخلاء الفوري والكامل للحرم الجامعي من قوات الأمن المتمركزة فيه.

وأهاب البيان بجميع أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب والطالبات بالإنضمام والتأييد لمطالب الطلاب ومؤازرتهم والوقوف بجانبهم.

عدد القراءات : 3022
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات