احدث الاخبار

مؤسسة السرطان تنفذ حملتها التوعوية الثانية في الحديدة

مؤسسة السرطان تنفذ حملتها التوعوية الثانية في الحديدة
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) حسن مشعف         التاريخ : 23-05-2011

في إطار حملتها  التوعوية  أقامت اليوم المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالحديدة حملتها التوعوية الثانيه حول أضرار التدخين والتي تتزامن مع اليوم العالمي للإمتناع عن التدخين وذلك في قاعة المعهد البريطاني الاكاديمي واستهدفت طلاب وطالبات المعهد..

وفي الحفل ألقى الاخ نبيل عبدالله كلمة عن إدارة المعهد حيا فيها الدور الذي تقوم به المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في المجال التوعوي حول التدخين وبأنشطة مختلفه..

كما تم عرض ريبورتاج عن أنشطة المؤسسة وعملها في مكافحة السرطان حيث وأن اليمن تعتبر من أوائل دول العالم وأكثرهم عددآ من حيث الاصابة بالسرطان ..حيث تستقبل وحدة الامل لعلاج الأورام السرطانية التابعة للمؤسسة بالحديدة شهريآ أكثر من 500مصاب وأمام هذا العبء تقف الدول عاجزة أمامه مالم تتكاتف كل الجهود بنشر ثقافة الوعي الصحي فالوقاية خير من العلاج..حيث وأن التدخين يعتبر السبب الرئيسي للإصابة بأمراض السرطانات المختلفة وأمراض أخرى..

كما قدمت فرقة البدور للمسرح مسرحية بعنوان "آخر قرار"عرضوا فيها عددآ من المشاهد التي ركزت على أضرار التدخين..

الجدير بالذكر أن المؤسسة وفي إطار حملتها التوعويه ستقوم خلال الايام القادمة ستوزع شهادت شكر على أصحاب البقالات والدكاكين ومحلات توزيع البضائع التي امتنعت عن بيع السجائر ومشتقاته بالاضافة إلى توزيع عدد من الرسائل إلى أصحاب البقالات التي تبيع السجائر تتضمن فتوى تحرم التدخين وبيعه والاضرار المترتبة على ذلك في خطوة لنشر الوعي حول أضرار التدخين..

عدد القراءات : 2374
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات