احدث الاخبار

حشود مليونية في مختلف محافظات اليمن تؤكد على وحدة اليمنيين وتطالب بالرحيل الفوري لصالح دون قيد أو شرط في جمعة "وحدة شعب"

 حشود مليونية في مختلف محافظات اليمن تؤكد على وحدة اليمنيين وتطالب بالرحيل الفوري لصالح دون قيد أو شرط  في جمعة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 21-05-2011

اكتظت ساحات التغيير وميادين الحرية والكرامة بمختلف محافظات الجمهورية اليوم بالملايين من أبناء اليمن الذين أدوا صلاة جمعة "وحدة الشعب" أكدوا خلالها على وحدة اليمنيين وهتفوا بالرحيل الفوري لصالح دون شروط وطالبوا دول الخليج برفع الغطاء عن النظام والوقوف مع الشعب اليمني وخيارات أبناءه وتطلعاتهم.

ففي العاصمة صنعاء احتشد نحو مليوني ثائر وثارة على امتداد شاعر الستين الغربي لأداء صلاة الجمعة وهتفوا بالحسم الثوري.

وفي مدينة عدن جابت مسيرة جماهيرية كبرى شوارع مدينة كريتر استجابة لنداء شباب عدن للتغيير. وانطلقت المسيرة من بوابة عدن (العقبة) نزولاً إلى شارع الملكة أروى حتى جابت الشوارع الرئيسية والفرعية في المديرية ثم توجهت بعد ذلك إلى ساحة الحرية بكريتر.

و ردد المشاركون الشعارات (لا شمال لا جنوب وحدتنا وحدة قلوب) (الشعب يريد إسقاط النظام) (يا دول الخليج إما أن ترحلي علي أو شعب اليمن فاستقبلي) وعبر المتظاهرون الرفض القاطع للمبادرة الخليجية (يا خليجي لا تبادر علي صالح بيغادر) وطالب المتظاهرون بالزحف نحو القصر الجمهوري و أدانوا المجازر التي ترتكب بحق أبناء الشعب في كل محافظات الجمهورية كما أكد المشاركون علي الاستمرار الفاعل في إنجاح العصيان المدني بصورة سلمية غداً.

و حمل المشاركون أعلام الجمهورية والعديد من اللافتات تطالب برحيل الفوري للنظام ورفض المبادرات الخليجية التي أطالت من عمر النظام.

وقال الناطق في اتحاد القوى الثورية على قاسم بأننا لن نستسلم ولن نتخادل وأننا رفعنا شعار إرحل وأننا صامدون ثابتون في الساحات والميادين وأكد الرفض القاطع للمبادرات الخليجية التي وصفها بأنها لصالح النظام الحاكم وأنها قيسة على مقاسه ولم تلبي مطالب الشعب اليمني، ودعا دول مجلس التعاون الخليجي إلى حسم موقفهم لصالح الثوار إزاء هذه المبادرات وليس لصالح النظام وأشاد بدور قطر ومجلس الأمة الكويتي الداعم للثوار.

كما خرجت مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة في مدينة المنصورة وطافت شوارعها الرئيسية مطالبة برحيل النظام ورفض المبادرة الخليجية مؤكدة على وحدة الشعب.

وفي مدينة تعز احتشد ما يزيد عن مليون ونصف المليون ثائر وثارة في جمعة "وحدة الشعب" و طالبوا بمحاكمة النظام على مجازره البشعة بحق الشعب كما شيعوا أربعة من شهداء الأسبوع الفائت.

وفي مدينة إب تمكن شباب الثورة من إرغام أفراد الحرس الجمهوري على الانسحاب من شارع الدائري الغربي بعد ان كانت قوات الحرس قد منعت عدد من المواطنين الثوار من تأدية الصلاة حتى جاءت مسيرة حاشدة انطلقت من ساحة التغيير وصلت إلى الدائري وأجبرت الحرس على الانسحاب للشوارع الخلفية .

وكان احد افراد الحرس الجمهوري قد أعلن انضمامه الى الثورة بينما اكد عدد من الشباب أن قوات الحرس قامت باختطاف كلاً من الشاب ماجد العنسي والشاب رائد العيدروس بعد الاعتداء عليهم .

وحمل شباب الثورة قائد الحرس المسئولية الكاملة عما قد يحدث للمختطفين. وكانت انباء قد تواردت عن تدخل محافظ المحافظة احمد الحجري لإقناع الحرس بالإنسحاب والسماح للمواطنين بتأدية الصلاة في الدائري الغربي تجنبا للمشاكل.

وعقب الصلاة توجه المواطنون بمسيرة حاشدة بإتجاه شارع العدين رددوا فيها عبارات تطالب باسقاط النظام ورحيل صالح واخرى تؤكد رفض المبادرات الخليجية، وانتهت المسيرة الى ساحة التغيير .

هذا وشهدت بقية محافظات الجمهورية حضور حاشد للمواطنيين الذين ادوا صلاة جمعة وحدة الشعب واكدوا عمق الوحدة اليمنية في قلوب اليمنيين.

وفي مدينة حجة جابت مسيرة جماهيرية حاشدة شوارع المدينة وطالبوا بتنحي صالح ورحيله الفوري دون قيد او شرط. ورفع نحو 100 ألف مشارك في المسيرة الاعلام الوطنية ولافتات طالبت دول مجلس التعاون الخليجي بوقف مبادرتها واتخاذ موقف واضح تجاه نظام صالح.

كما شهدت محافظات صعدة والبيضاء والحديدة وذمار والضالع والمهرة وعدد آخر من المحافظات اليمنية وجزيرة سقطرى مسيرات جماهيرية كبيرة اكدت على وحدة اليمنيين وواحدية مطلبهم المتمثل بالرحيل الفوري لصالح دون قيود.

المصدر : hewar-ye.com
عدد القراءات : 2786
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات