احدث الاخبار

أكثر من مليون شخص يؤدون صلاة جمعة "وحدة الشعب"بساحة الحرية بتعز وخطيب الجمعة : اليمن ستعيش بعد سقوط النظام في دولة مدنية حقيقية

أكثر من مليون شخص يؤدون صلاة جمعة
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) سلطان مغلس         التاريخ : 21-05-2011

أحتشد أكثر من  مليون شخص اليوم الجمعة لأداء الصلاة جمعة "وحدة الشعب" في ساحة الحرية بتعز  والشوارع المجاورة لها المحتشدون الذين هتفوا بعد أداء الصلاة بالزحف نحو القصر ومحاكمة السفاح خطب فيهم الشيخ طه المتوكل خطبتي الجمعة وأشار إلى أن الثوار سيبدؤون من حيث بدأ إبراهيم فإبراهيم حطم الأصنام ونحن سنحطم كل أصنام الأرض وكل طغاتها كل من أراد أن يعبد من دول الله .

مؤكدا بأن النظام جنازة مات صاحبها وأنه أصبح أو هي من بيت العنكبوت مضيفا مضى مائة يوم والثوار يطالبون بإسقاط النظام وكلما مر يوم يزداد صبرنا وإصرارنا في الاستمرار فالعالم يراهن على الوقت ونحن يجب أن نراهن على صبرنا مخاطبا الثوار أنهم على الحق وأنهم على الطريق الصحيح واجهتم بطشه بصدور عارية فارتقيتم إلى الأعلى وواجهكم بالرصاص فهبط إلى مكان سحيق

وأضاف خطيب الجمعة أن اليمن ستعيش بعد سقوط النظام في دولة مدنية حقيقية السيادة فيها للشعب وليس للحاكم، إضافة إلى استثمار ثروات اليمن، وتابع: ستعيش اليمن بلا قاعدة ولا إرهاب وبدون اختطافات".

وأشار إلى أن أكثر من مائة يوم منذ اندلعت الثورة زادت شباب الثورة سوى إصراراً في الاستمرار لإسقاط نظام "يراهن على الوقت ونحن يجب أن نراهن على صبرنا لأننا على الحق على الطريق الصحيح نواجه البطش بصدور عارية".

وأشاد المتوكل بأبناء تعز ودورهم الحضاري في الثورة مخاطباً إياهم "أنتم من فجرتم الثورة وأنتم من تنتشرون في كل الساحات فلا تجد ساحة إلا ووجدت فيها أبناء تعز ولا تجد الشهداء في الساحات المختلفة إلا ووجدت فيها شهيدا من تعز.

كما دعا أحزاب المشترك إلى أن ينزلوا إلى الشارع منوها إلى أن المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين وأنتم قد لدغتم عشرات المرات ودعا دول الخليج إلى أن يكون لهم موقف مع العشب اليمني كما وقفوا مع الشعب التونسي والليبي مناشدا الجيش والأمن السياسي والقومي إلى الالتحام بالثوار وبالشعب وبإخوانهم بالساحات.

و شيع مئات الآلف من المصليين بعد أداءهم للصلاة  2 من الشهداء إثر جروح بليغة أصيبوا بها الأسبوع الماضي في مواجهات مع الامن ..

عدد القراءات : 3459
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

أذا كان من حضر اليوم الجمعة لأداء الصلاة جمعة "وحدة الشعب" فى 60بصنعاء لا يتجوزو 70الف فكيف لتعز ان تجمع مليون وعدد سكانها لا يتدا ستمية الف .اليس عيب ان نكذب ونحن نثور لنحارب الفساد و الكذب ام نقاق