احدث الاخبار

أطفال عدن يرسمون الثورة

أطفال عدن يرسمون الثورة
اخبار السعيدة - عدن (اليمن)         التاريخ : 20-05-2011

بهذا العنوان "أطفال عدن يرسمون الثورة"، أقام مركز عاد للطفولة و الشباب برعاية كريمة من رجل الأعمال /عدنان الكاف و بتنظيم من شباب مخيم المعلا مساء اليوم الخميس معرض رسم و تعبير حر للأطفال عن الثورة في اليمن ... مشاهدة و معايشة و مواجهة.

حيث رسم عشرات الأطفال من مختلف ساحات و ميادين الاعتصام في محافظة عدن و على ساحة مخيم المعلا في الشارع الرئيسي لمديرية المعلا بمخيلتهم البريئة و ألوانهم التي تداخلت بشكل جميل و ساذج رسومات تعبيرية عن الثورة منذ انطلاقتها و مرورًا بتطوراتها وصولًا إلى الآن، فقد تنوعت الرسومات للأطفال المشاركين منهم من رسم المواجهات بين عناصر الأمن و المعتصمين بشكل سلمي و الدبابات و الأسلحة  و هي  تطلق النار و الخيم في الساحات و كذلك رسم الأطفال علم جمهورية اليمنية و علم دولة الجنوب.

و قد قام مجموعة من الناشطين الذين حضروا المعرض بالكتابة و الرسم على ألواح خشبية بشكل تعبيري رمزي عن الثورة مؤكدين تضامنهم مع الشباب مباركين ثورتهم و شادين على أيديهم. و في نهاية الفعالية قام الشباب بالرسم على وجوه الأطفال بألوان مختلفة أشكال تعبيرية للثورة بمظاهرها.

وهدفت فعالية المعرض التي تأتي بمبادرة من الناشط الحقوقي م. عاد نعمان، منح الأطفال فرصة بالتعبير و الرسم الحر عن حقهم مشاركة الكبار في الثورة التي تشهدها اليمن. و تعتبر هذه الفعالية هي الأولى كمحاولة للنهوض بساحة مخيم المعلا من جديد بعد أن تسلم إدارتها شباب المديرية.

عدد القراءات : 3292
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات