احدث الاخبار

مجلس التعاون يستنكر العنف في اليمن .. فرنسا: المبادرة الخليجية أفضل وسيلة لحل الأزمة اليمنية

مجلس التعاون يستنكر العنف في اليمن  .. فرنسا: المبادرة الخليجية أفضل وسيلة لحل الأزمة اليمنية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 13-05-2011

استنكر الدكتور عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أحداث العنف التي شهدها اليمن اليوم وأدت إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى.وعبر الزياني في تصريح له عن أسفه وألمه لسقوط القتلى والجرحى من أبناء اليمن الشقيق، مؤكداً أن اللجوء إلى العنف لن يؤدي إلا إلى المزيد من سفك الدماء اليمنية الزكية وتهديد الأمن والاستقرار في البلاد.

وناشد كافة الأطراف المعنية العودة إلى المبادرة الخليجية لتسوية الأزمة كونها الحل الأمثل والأفضل للخروج من الوضع المأساوي الذي يعيشه اليمن ووقف نزيف الدم وتجنيب البلاد المزيد من التدهور الأمني والانقسام السياسي.

فرنسا: المبادرة الخليجية أفضل وسيلة لحل الأزمة اليمنية

من جهتها، أكدت فرنسا أن المبادرة الخليجية تشكل "أفضل وسيلة تؤدي إلى حل سلمي ومرتب للأزمة اليمنية مع الحفاظ على وحدة البلاد وأمنها واستقرارها".

ودعا برنار فاليرو المتحدث باسم الخارجية الفرنسية في تصريحات للصحفيين الأطراف المعنية في اليمن الى سرعة إنجاز المرحلة الانتقالية، مجددا دعم بلاده لمساعي مجلس التعاون الخليجي وما اقترحه من خطة انتقالية لحل الأزمة السياسية في اليمن.

وأعرب المتحدث عن أسف فرنسا لسقوط العديد من القتلي والجرحى في الأحداث الأخيرة لأعمال العنف التي شهدها اليمن اليوم وأدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

المصدر : قنا
عدد القراءات : 3261
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات