احدث الاخبار

الجرادي يصفها بالمؤامرة.. ندوة عن المبادرة الخليجية وتاثيرها على ثورة الشباب في ساحة التغيير بصنعاء

الجرادي يصفها بالمؤامرة.. ندوة عن المبادرة الخليجية وتاثيرها على ثورة الشباب في ساحة التغيير بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبدالباسط الشاجع         التاريخ : 12-05-2011

اكد علي الجرادي رئيس تحرير صحيفة الاهالي الاسبوعية بان المبادرة الخليجية ِالاخيرة خرجت عن طورها و تحولت الى مؤامرة حقيقية لاجهاض الثورة الشعبية بعد ان كانت مقبولة في صيغتها الاولى الى حد ما.

واضاف الجرادي في ندوة سياسية اقامها المنتدى الصحي للثورة الشبابية في ساحة التغيير بصنعاء مساء امس الثلاثاءبعنوان "المبادرة الخليجية وتاثيرها على مسار ثورة الشباب" بان العصابة التي حكمت البلد 33 عاما لايعقل ان تتنازل عن الحكم في 33 يوما وعلى اللقاء المشترك ان يعلن عن خطأه في تحويل ورقة الثورة الى ورقة تفاوضية مشيرا الى ان الثورة مازالت محافظة على قوتها وثقلها ولم تخرجعن مسارها او تجهضبفعل المبادرات التي استغرقت وقتا كبيرا كان من الواجب ان تحسم من وقتها حسب قوله.

وكشف الجرادي بان هناك جناح في السعودية لايرغب في ان يرى ثورة تغييرفي البلاد العربية كما حدث في ثورة تونس ومصر وسوريا وليبيا وقد وجهت عتابا شديدا لامريكا لانها تعاطت مع التغيير ومخاطبة الحكام بالرحيل مضيفا بان الاشقاء  في السعودية خسروا جميع القواعد الشعبية في البلدان العربية رغم امتلاكها للعوامل الروحية والتاريخية والاستراتيجية بعكس ما تحرزه قطر في جذب الشعوب العربية ولابد ان يراجعوا استراتيجياتهم والسياسة التي ينتهجوها.

وتمنى الجرادي من شباب الثورة ان يعقدوا ندوات في كيفية التخطيط والتجهيز لعملية الزحف بدلا من مناقشة المبادرات التي كما قال بانه لا يجب ان تناقش في الساحاتاو التعاطى معها لانها ثورة ولا تتحول عن مسارها الى طاولة حوار.

فيما قال الدكتور عيدروس النقيب بان المبادرة التي في تعديلها الاخير تحولت الى مايشبه مبادرة السلطة اليمنية وليست مبادرة خليجية بعد ان  قدمت للنظام الشئ الكثير وقد كانت في بدايتها مقبولة وممتازة والمراد منها هو الوصول الى اتفاق وحل سلمي بين طرفي السلطة والمعارضة وليست معبرة عن الشباب في الساحات والميادين ولا نائبة عنهم مضيفا بان الثورة لاتستطيع اية قوة اخمادها اواجهاضها لانها حتمية طبيعية ومولود شرعي نتيجة الاوضاع الصعبة وحكم الاسرة المالكة التي عانى منها الوطن طيلة ثلاثة عقود وهي الان.

واشار النقيب بان المشترك قبل بالمبادرة الخليجية بعد التعديل الثالث على مضض و بمرارة بعد ضغوط  من الامين العام لمجلس دول الخليج بالموافقة على كافة بنود المبادرة موضحا بان قبول المشترك بالمبادرة قبل تعديلها الاخير كان يراها ضرورة سياسية وان الدولة القادمة قائمة على تعاون دول الجوار وخدمة بعضننا وتكاتف الجميع.

وبدوره تحدث الشاب اكرم السقاف كونه ممثل شباب الاحزاب في الندوة موضحا بان موقف شباب الاحزاب من المبادرة تنسجم تماما مع شباب الساحة ونحن جزء من الشعب ولا نسمح لاي مؤامرة تحاول ان تفضل بين الشباب المستقلين وشباب الاحزاب ونحن في الساحات نمثل الشعب ولا نمثل احزابنا مضيفا بان المبادرة لا تعنينا لا من قريب او بعيد.

عدد القراءات : 2765
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات