احدث الاخبار

قوى الثورة الشبابية اليمنية تناقش"سيناريوهات الزحف"

قوى الثورة الشبابية اليمنية تناقش
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) صقر ابو حسن         التاريخ : 11-05-2011

في وقت تدرس قوى الثورة الشبابية في اليمن" سيناريوهات الزحف إلى القصر الرئاسي لإسقاط نظام الرئيس صالح", بعد ثلاثة أشهر من الاعتصامات, والاضطرابات في البلد, سقط خلالها الآلاف القتلى والمصابين, تواصل القوى السياسية جدلها الدائر حول التوصل إلى اتفاق سياسي برعاية خليجية, وقالت مصادر مطلعة تحدثت لـ(مراسل اليوم في صنعاء), أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اشترط توقيع جماعة الحوثي التي قادت ستة حروب مع الجيش, في المبادرة الخليجية كطرف في العملية, وهو ما ترفضه الجماعة.

ميدانياً, تشهد عدة مدن اضطراب هو الأعنف خلال الأسبوع الحالي, فقد قتل شخصين على الأقل في مدنية تعز"وسط اليمن"وأصيب عده أشخاص لدى بالرصاص الحي وقنابل الغاز أطلقتها قوات من الأمن اليمني, عندما فتحت النار على مسيرة شبابية تطالب بإسقاط نظام صالح, والتنديد بحادث, الأحد, الذي سقط خلاله عدة قتلى وجرحى, خلال استحداث اعتصام استحدثه محتجون أمام مبنى مكتب التربية والتعليم في شارع جمال "شارع رئيسي في وسط المدينة".

وقاطع طلاب وطالبات الكثير من مدارس اليمن عملية الاختبارات النهائية, التي دعت لها وزارة التربية والتعليم, محافظة أب, امتدت الاحتجاج إلى الريف، عندما تجمع  المئات من المعلمين والطلاب وأولياء أمور الطلاب أمام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة, احتجاج على الاختبارات المتقدمة والتي تحدث في ظل هذه الأوضاع. وقتل شاب وأصيب 6 أشخاص آخرين بالرصاص الحي في هجوم نفذه مسلحون من أنصار صالح, الاثنين, ضد تظاهرات احتجاجية على استمرار أزمة المشتقات النفطية في محافظة الحديدة الساحلية.

إلى ذلك, قال القيادي في الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال"عبدالله حسن الناخبي" أن مشاكل اليمن ستحل برحيل النظام الحالي بما في ذلك القضية الجنوبية, وبحسب ما أوردته صحيفة أخبار اليوم اليومية المستقلة, فان القيادي في الحراك أكد, أن "سيتنازل عن مطلبه المتمثل في فك الارتباط وذلك حباً للثورة وللمد الجماهيري في كل المحافظات", حد تعبيره.

وأضاف: أن صالح هو الذي فرض على الجنوبيين أن يطالبوا بفك الارتباط معه ومع نظامه كونه رفض الانصياع لمطالبهم.

على صعيد متصل, أصيب سبعة طلاب بمحافظة ذمار(100كم جنوب العاصمة صنعاء), الاثنين, ثلاثة منهم أصبتهم في الرأس, اثر تلقيهم وابل من الأحجار من أنصار حزب المؤتمر الحاكم في المحافظة, لدى مشاركتهم في مسيرة طلابية جابت عدد من شوارع المدينة استلقفتها ساحة التغيير بالمدينة, بعد وقفة احتجاجية في رئاسة جامعة ذمار, شارك فيها المئات من طلاب الجامعة للمطالبة بوقف الدراسة بسبب الأوضاع غير المستقرة التي مر بها البلد.

عدد القراءات : 3493
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
المنصوري
ولاتلقوابأيديكم إلى التهلكة ماحكم من يعرضون أنفسهم للقتل بشكل استفزازي على يدحرس المنشآت العامةوالخاصة بما يسمى بالزحف وهل الشهيدهومن يقتل أخاه المسلم عليناأن نتجنب الفتنة الفتنة الفتنة