احدث الاخبار

افتتاح مختبري الطوارئ التوليدية والفيروسات ودلالات الأورام وبنك الدم بمشفى سيئون العام

افتتاح مختبري الطوارئ التوليدية والفيروسات ودلالات الأورام وبنك الدم بمشفى سيئون العام
اخبار السعيدة - سيئون (اليمن)         التاريخ : 10-05-2011

افتتح وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير اليوم مختبر الطوارئ التوليدية الشاملة وبنك الدم بقسم النساء والولادة ومختبر الفيروسات ودلالات الأورام بقسم الطوارئ بمستشفى سيئون العام البالغ تكلفتهما 41 ألف دولار بتمويل من فاعل خير وشركة توتال النفطية ومساهمة إدارة المستشفى .

وأثناء جولة الوكيل في المختبر الأول ومعه مدير عام مستشفى سيئون العام الدكتور هاني خالد العمودي استمعا من رئيس قسم المختبرات بالمستشفى الأخ عبدالله يسلم خباه الى أن هذا المختبر الذي تم رفده بالأجهزة الفنية الرقمية الحديثة وبلغت تكلفتها 15 ألف دولار بتمويل من فاعل خير والمستشفى سيقدم كافة الخدمات ألمخبريه للمترددات في هذا القسم بمعدل فحوصات يومية تصل الى نحو 50 حالة في أمراض النساء والولادة ويقوم بتقديم بتلك الخدمة أثناء فترة الصباح كادر نسائي مؤهل في حين يكمل تلك الخدمات في فترة المساء طاقم فني من العاملين الصحيين بالمستشفى .

كما أوضح رئيس قسم المختبرات بمستشفى سيئون العام أثناء افتتاح مختبر الفيروسات ودلالات الأورام البالغ تكلفته 26 ألف دولار بتمويل شركة توتال النفطية أن هذا المختبر هو الوحيد على مستوى وادي حضرموت ويعمل عليه طاقم فني متخصص ويتميز بإجراء فحوصات مخبريه سريعة ودقيقة تصل الى نحو 72 فحص في الساعة . . مشيرا الى أهمية المختبر في اكتشاف كثير من الأمراض التي كان يستصعب سابقا اكتشافها .

الى ذلك تعرف الوكيل عمير ومعه مدير عام المستشفى على مستوى الخدمات المقدمة في وحدة الأشعة المقطعية بالمستشفى واستمع من القائمين على الوحدة الى جهودهم المضنية لخدمة المترددين من المرضى بالرغم من ما تعانيه الوحدة من صعوبة في توفير بعض المستلزمات الأساسية للعمل وكذا العوائق الإجرائية لسرعة الحصول على القطع الفنية التي تسببت في إخراج بعض من أجهزة الوحدة عن العمل .

وشكر الوكيل عمير كوادر الوحدة على ما يقدموه من خدمات للمواطنين مبديا استعداد السلطة المحلية لمعالجة المتطلبات الأساسية التي تحتاجها الوحدة والعمل الى جانب إدارة المستشفى لتوفير وتسهيل الإجراءات بشأن تلك المتطلبات لمواصلة خدمات الوحدة بغية تخفيف معاناة المرضى نتيجة احتياجاتهم للفحوصات اللازمة التي تقوم بها هذه الوحدة .

عدد القراءات : 2327
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات