احدث الاخبار

حذرت من مغبة جر البلاد إلى دوامة الفوضى والعنف .. حركة الحرية للتغيير والتقدم تدعو المجتمع الدولي وكل أحرار العالم إلى وضع حداً لجرائم صالح ونظامه ضد أبناء اليمن

حذرت من مغبة جر البلاد إلى دوامة الفوضى والعنف .. حركة الحرية للتغيير والتقدم تدعو المجتمع الدولي وكل أحرار العالم إلى وضع حداً لجرائم صالح ونظامه ضد أبناء اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 10-05-2011

دعت حركة الحرية للتغيير والتقدم أبناء شعبنا اليمني إلى التصدي لجرائم النظام ومخططاته الخطيرة، كما دعت المجتمع الدولي وكل أحرار العالم إلى اتخاذ التدابير العاجلة التي تحقن دماء الأبرياء في اليمن وتضع حداً لجرائم صالح ونظامه ضد أبناء اليمن .

وقالت الحركة في بيان لها ننشرة بالنص جاء فيه :

لا يمر يوم دون أن يثبت النظام عدم قدرته على الاستمرار دون ممارسة القتل وابتكار وسائل جديدة للقمع والاعتداء على الشعب اليمني الذي طالبه بالرحيل.. وتعتبر الجريمة الخطيرة والمتمثلة بمحاولة اقتحام ساحة الشهداء في المنصورة بمحافظة عدن باستخدام الأسلحة الثقيلة واستخدام قذائف المدفعية والدبابات ضد معتصمين عزل، وهي سابقة خطيرة وتصعيد غير محسوب العواقب يهدف إلى  نشر الفوضى والرعب والعنف بين المواطنين بشتى الوسائل والزج بالبلاد إلى دوامة الصراع الداخلي الذي يسعى إليه..

لقد استخدم صالح ونظامه شتى وسائل القمع والترهيب، غير أن أحداً لم يتوقع أن تصل به الرغبة العدوانية إلى درجة استخدام الأسلحة الثقيلة في الاعتداء على المعتصمين وقصفهم بقذائف الدبابات والمدفعية دون استشعار لعواقب هذه الخطوة الإجرامية البشعة..

ولعل عودة النظام إلى أسلوبه العدواني القديم والمتمثل بمحاولة اقتحام ساحات الاعتصام ليست أكثر من محاولات يائسة للاستمرار وبث الرعب بين المواطنين والمعتصمين السلميين عبر إقدامه على ارتكاب جرائم القتل المباشر بالأسلحة النارية الحديثة..

وأمام هذا التصعيد الإجرامي تدين حركة الحرية للتغيير والتقدم الجريمة التي استهدفت المعتصمين في المنصورة عدن بالأسلحة الثقيلة والتي أدت إلى سقوط شهداء وجرحى، وتحذر النظام من مغبة جر البلاد إلى دوامة الفوضى والعنف، كما تدعو كل الشرفاء في الجيش والحرس الجمهوري والأمن إلى تجنب ارتكاب الجرائم التي يحاسبهم عليها القانون تحت مبرر الأمر العسكري من قبل نظام فقد شرعيته ولا يجوز لأي فرد أو مسئول طاعة آوامره ضد الشعب الذي سحب الشرعية من هذا النظام، مؤكدة أن كل مرتكبي هذه الجرائم ومن يقف خلفهم سوف يقدمون للمحاكمة لينالوا العقاب والجزاء العادل..

وتدعو حركة الحرية للتغيير والتقدم أبناء شعبنا اليمني إلى التصدي لجرائم النظام ومخططاته الخطيرة، كما تدعو المجتمع الدولي وكل أحرار العالم إلى اتخاذ التدابير العاجلة التي تحقن دماء الأبرياء في اليمن وتضع حداً لجرائم صالح ونظامه ضد أبناء اليمن.. تحية إجلال لكل الشهداء.. وتمنياتنا للجرحى بالشفاء العاجل.. والحرية للشعب اليمني العظيم.. وعاشت اليمن حرة أبية..

صادر عن حركة الحرية للتغيير والتقدم

 

ساحة التغيير صنعاء
عدد القراءات : 2364
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات