احدث الاخبار

بعد مسيرات نظمها الطلاب للمطالبة بإيقاف الدراسة.. قوات أمنيه تهاجم طلاب جامعة الحديدة وإصابات مختلفه في صفوفهم

بعد مسيرات نظمها الطلاب للمطالبة بإيقاف الدراسة.. قوات أمنيه تهاجم  طلاب جامعة الحديدة وإصابات مختلفه في صفوفهم
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) حسن مشعف         التاريخ : 10-05-2011

إندلعت اشتباكات عنيفة  ظهر الاثنين في جامعة الحديدة بين طلاب معتصمين أمام عمادة كلية الطب والعلوم الصحية  وقوات أمن حاولت إخراج رئيس الجامعة من مكتب العميد من بين المعتصمين الذين كانوا يقفون على البوابة  رافضين خروج رئيسها حتى يستجيب لمطالبهم.

وكانت أطقم وقوات أمنية مدججة بالسلاح قد أقتحمت الجامعة  وأطلقت وابلآ من الرصاص الكثيف في محاولة لتفريق المعتصمين من الطلاب وأعتدت على الطلاب بالعصي والهراوات مما أسفر عن إصابة أكثر من 5 طلاب  وكذا إصابة 3من رجال الأمن ا لذي لاقوا مقاومة شرسة من قبل الطلاب.

هذا وقد أصدرت رئاسة جامعة الحديدة اليوم قراراً بإيقاف الدراسة لمدة أسبوع عقب الإحتجاجات التي اجتاحت الجامعة خلال الاسبوعين الماضيين وبعد إصرار الطلاب  اجبرت رئيس الجامعة على إصدار قرار بإيقاف الدراسة في الجامعة حتى يسقط نظام علي صالح ، وفاءً منهم لدماء الشهداء التي سقطت على يد رجاله وبلاطجته في محافظات عديدة من الجمهورية.

وعقب إعلان رئاسة الجامعة القرار خرج الطلاب المعتصمين في مسيرات حاشدة جابت شوارع الحديدة يرددون أهازيج تعبر عن إنتصارهم بصدور القرار وتطالب بإسقاط النظام ، متجهين إلى ساحة التغيير بحديقة الشعب بالحديدة لإستكمال فرحة إنتصارهم.

من جانب آخر أعلنت نقابة هيئة التدريس في الجامعة عن إضرابها عن الدراسة في الجامعة إلى أجل غير مسمى.

 هذا وقد انظم المئات من الطلاب  والطالبات من مختلف الكليات إلى صفوف المعتصمين وشهدت الجامعة إحتجاجات واسعة التي نظمها المجلس الطلابي لشباب التغيير بالحديدة وشملت عدد من الكليات التابعة للجامعة 

عدد القراءات : 2545
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات