احدث الاخبار

بحر العرب يحتضن الشهيد

بحر العرب يحتضن الشهيد
اخبار السعيدة - بقلم - أسامة ابوعواد*         التاريخ : 08-05-2011

بعد أن حسم تنظيم القاعدة مقتل بن لادن وظهرت أمريكا بلوجه المغرور بهذا الإنجاز الضعيف الذي استمر على مدار عشرة سنوات في حربها ضد ما يسمى بالإرهاب على تنظيم القاعدة ، استطاعت أخيراً أن تحصل على جثة بن لادن شهيداً وليس أسيراً كما كانت تطمح الإدارة الأمريكية .

لكن بعد أن أعلن أوباما بمقتل زعيم تنظيم القاعدة الشيخ أسامة بن لادن وفرح الشعب الأمريكي بهذا النصر وحول اتصاله ببعض الدول العربية والإسلامية بقبول جثة بن لادن ، ودفنها في ساعات قليلة لعدم وجود الرد من تلك الدول ، أدى ذلك إلى إسراع الولايات المتحدة الأمريكية إلى دفنه في قاع بحر العرب .

وهنا نطرح عدة تساؤلات لتلك الأنظمة العربية والإسلامية التي تتمسك بالإسلام وتعمل على تطبيق الشرائع السماوية وتقيم حدود الله أين هي من جثة المجاهد بن لادن وأين موقفها الإسلامي وهل لا زالت تلك الأنظمة تابعة للإدارة الأمريكية ، وهل تعتبر بن لادن رأس الإرهاب وماذا نقول عن بوش وأوباما ؟؟؟

فالمملكة العربية السعودية التي تٌعتبر مسقط رأس المجاهد لم تحرك ساكناً ولم تصدر أي قرار حول مقتلة ودفنه في بحر العرب ، بالإضافه إنه لم يحرك أي من علماء السعودية وعلماء العالم العربي والإسلامي التي صمتت في وجه أمريكا وهل قبول الجثة سيتم تصنيفها بدول داعمة للإرهاب ؟

هنا ألقي اللوم على الدول التي تفتخر بإسلامها ويتعاطف حكامها مع المجازر التي ترتكب بحق الأبرياء أين تركيا وموقفها اتجاه قضية مقتل بن لادن ومن عملية دفنه وأين السعودية ، وهل راعت الولايات المتحدة العقيدة الإسلاميه في دفن بن لادن كما تزعم .

لا زالت الأنظمة العربية متخاذلة للإدارة الأمريكية ، فتوجه أمريكا إلى دفن بن لادن في قاع البحر هو سياسة امريكية تهدف إلى إنهاء بن لادن عن الوجود ، لانه دفنه في مقبره على الأرض سيغير المعادله وسيكون له ذكرى ومزاراً للمسلمين ، أما في قاع بحر العرب لن يكون له ، لكن هنا أقول أن بحر العرب سيبقى في أذهان الملايين من المسلمين في جميع أنحاء العالم .

osama19871@windowslive.com

كاتب فلسطيني

عدد القراءات : 2793
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
كلام من ذهب
الى جنة الفردوس ياشهيدسوف تبقى في قلوب الملايين من المسلمين وسوف يجاهدون لكي يحافضون على ديننا والانتقام بما فعلوا بفلسطين والعراق وباقي الدول واستشهاد بن لادن الشجاع
mutaz abu awad
اليوم سمعت في اخبار القدس العربي انو بن لادن مات من المرض وله مدة ميت ومش زي ما بتقول اميركا انه هي اللي قتلته