احدث الاخبار

"الرقابة السعرية والتموينية" في دورة تدريبية لمأموري الضبط القضائي بوزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها بصنعاء

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 08-05-2011

برعاية معالي المهندس هشام شرف عبداللة وزير الصناعة والتجارة ومعالي الدكتور غازي الاغبري وزير العدل، وبالتعاون وحده تنفيذ برنامج الإطار المتكامل المعزز ، عقد اليوم بصنعاء الدورة التدريبية لمأموري الضبط القضائي بوزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات في مجال الرقابة السعرية والتموينية بالمعهد العالي للقضاء.

وخلال الافتتاح إلقاء وزير الصناعة والتجارة الأستاذ/هشام شرف عبداللة كلمة أكد فيها أن هذه الدورة على درجة كبيرة من الأهمية لأنها تهدف إلى إعداد الرقابة على الأسواق والتحري بالإضافة إلى ضبط المخالفات السوقية.

وأضاف: إن ما يميز هذه الدورة هو مشاركة ممثلين من الأجهزة الرقابية ، كما ان على المشاركين أيضا الاستفادة من الدورة، والإسهام بعمل دورات تدريبية في محافظاتهم ،بالإضافة إلى أن تسهم نتائج هذه الدورة على تفعيل الأسواق الرقابية بكل أنواعها ، وتساهم في استقرار الأسعار.

من جانبه قال الدكتور /يحيى الجرافي رئيس معهد القضاء العالي أن العدالة لا تتحقق إلا من خلال الضبط القضائي والنيابة العامة والقضاء هو الأساس في تحقيق العدل .

وقال الجرافي: إما بالنسبة فيما يتعلق بالضبط إذا كان بطريقة غير قانونية فأنة يكون عشوائي دون فائدة ، ومن هنا تأتي مهمة الرقابة وهي مهمة في غاية الأهمية ، وتتصل بالقمة العيش .

وأضاف: إننا نعمل جميعا ضمن هذه الظروف القائمة والذي انعكست سلبيا على لقمة العيش ، والذي يجب إلا نشارك فيها نتيجة ما يحدث من خلافات سياسية ، حيث أنة من الواجب تأدية المهام بحيادية ، دون التأثير بالانتماء الحزبي ،فانتم رجال قضاء وحق وحقيقة بعيدا عن أي تأثيرات اخرى .

عدد القراءات : 4028
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات