احدث الاخبار

الحديدة : استمرار الاعتصامات بجامعة الحديدة والمجلس الطلابي يستنكر اختطاف الطلاب

الحديدة : استمرار الاعتصامات بجامعة الحديدة والمجلس الطلابي  يستنكر اختطاف الطلاب
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) حسن مشعف         التاريخ : 08-05-2011

إستنكر المجلس الطلابي لشباب التغيير -جامعة الحديدة حادثة الاختطاف الذي تعرض له ثلاثة من طلاب الجامعة نهاية الاسبوع الماضي وهم (فؤاد معروف - شهاب فتحي - عبده شراعي) من داخل الحرم الجامعي من قبل رجال الامن وفي البيان الذي حصل موقع (أخبار السعيدة) على نسخة منه وتم توزيعه على الطلاب المعتصمين اليوم أمام مبنى رئاسة الجامعة والذي  قالوا فيه :

لقد أثبتم بالفعل أنكم أصحاب إرادة وعزيمة قوية وما شهدته الأيام السابقة في الأسبوع الماضي لخير دليل ، لم يستطع أحداً أن يوقف أمام تحقيق أهدافكم .

لقد مضيتم قدماً ووقفتم صفاً واحداً وما أنجزتموه في الأسبوع الماضي ليس قليلاً فقد أنجزتم الكثير وسيظل هذا الإنجاز وسام شرف على صدورنا جميعاً .

وعليه فإننا في المجلس الطلابي لشباب التغيير – جامعة الحديدة نتقدم إليكم بجزيل الشكر والعرفان على ما بذلتموه من جهد وتضحية في تحقيق مطالبكم ، فقد أثبتم أن القضية ليست قضيتكم بمفردكم وأن القضية تهم الجميع وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن أبناء اليمن هم شعبٌ واحد وجسد واحد لا يتجزأ ، كما لا ننسى أن نوجه رسالة عاجلة لزملائنا في الاتجاه الآخر بأن يحملوا ولو جزء بسيطاً من المسؤولية وأن يُغلّبوا مصلحة الوطن على مصالحهم وأهوائهم ، فالمكسب والمخرج في الإلتحام في صف الثورة المباركة ،( واليمن فوق كل شيء ) .

وأكدوا في البيان قائلين أنه ومن خلال مسيرتنا النضالية في الأسبوع الماضي تعرضنا لبعض المضايقات و التعسفات من بعض أفراد الأمن الذين لا يتمتعون بالحيادية ، وآخر هذه التعسفات إختطاف زملائنا من داخل الحرم الجامعي وإيصالهم إلى المباحث ، بحجة أنهم يحملون مواد كيماوية سامة لقتل الطلاب وتم التحقيق من قبل البحث وتعاملوا معهم بتعامل راقي جداً حسب وصف الزملاء ، حيثُ تبين أنهم كانوا يحملون أجهزة صوتية من ميكرفون ومكبرات صوت وجهاز ، ومن ثم تم الإفراج عنهم وإعادتهم إلينا ليمارسوا أعمالهم بكل حرية .

وعليه فإننا ندين ونستنكر هذا التعسف والإضطهاد في حق زملائنا الطلاب ، ولا نقبل مثل هذه التعسفات في صفوف الطلاب ، ونحمل المسئولين عن هذا العمل التعسفي المسؤولية الكاملة ، ولا نرضى بذلك أبداً ، وكما إننا لا ننسى أن نقدم جزيل الشكر والعرفان لرجال الأمن الذين يقومون بعملهم بحيادية تامة ومصداقية عالية ، فلهم منا جزيل الشكر والعرفان .

وأشاروا إننا في بياننا هذا نتقدم بجزيل الشكر والتقدير لرئيس الجامعة أ . د / حسين القاضي الذي تفهم وأتاح لنا الفرصة في التعبير عن آرائنا ، وقال أنه مع قرار إيقاف الدراسة وكان القرار الصادر عن مجلس الجامعة هو إيقاف الدراسة لأجل غير مسمى ، وقال أن هذا المطلب شرعي للطلاب وحق من حقوقهم ، ووعد بأنه سيعمل جاهداً في تلبية مطالبنا بمهلة  إلى يوم الإثنين القادم الموافق 9 / 5 / 2011م .

هذا وقد إتفق المجلس الطلابي مع رئيس الجامعة في الاجتماع الذي عقد نهاية الاسبوع الماضي على أن تبقى الإعتصامات حتى  يتحقق مطالبهم ووعدهم  بأن لا توجد مسيرات وإعتصامات مضادة ، وقال من أراد أن يدرس فعليه أن يتوجه إلى القاعة ولا يخرج إلى مضايقة زملائه في الساحة ، وقال أيضاً  حول التهديدات التي تصدر من بعض أعضاء هيئة التدريس للطلاب بالغياب والرسوب والفصل أنه لن يغيب أي طالب يعتصم في الساحة .

هذا وقد أستمر الطلاب في إعتصامهم حتى الساعة الثانية بعد ظهر اليوم ثم خرجوا من البوابة مرددين شعارات تحمل النظام مسؤلية إنعدام الديزل والبترول والغاز والذي تسبب في عدم وجود الباصات أمام الجامعة كونها هي الوسيلة للطلاب في الذهاب والعودة إلى الجامعه

عدد القراءات : 2672
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات