احدث الاخبار

قرابة مليون مصل يؤدون صلاة جمعة "الوفاء للجنوب " بتعز والقاضي يؤكد بأن أبناء الجنوب هم السباقون للثورة ضد النظام

قرابة مليون مصل يؤدون صلاة جمعة
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) أحمد البخاري         التاريخ : 07-05-2011

في منظر بهيج أدى أكثر من  مليون مصل اليوم صلاة" جمعة الوفاء للجنوب " في ساحة الحرية  بتعز ,مطالبين بالرحيل الفوري للرئيس اليمني  علي عبد الله صالح ولتأكيد رفضهم للمبادرة الخليجية التي قالوا بأنها لاتنص صراحة على التنحي صالح الفوري .

وتطرق خطيب الجمعة البرلماني شوقي القاضي إلى أهمية جمعة الوفاء لأبناء الجنوب والتي سماها جمعة الاعتذار والتي أستطاع النظام أن يزور الحقائق على الشعب فيما يخص القضية الجنوبية وأبناء الجنوب مضيفا أنه يجب علينا الاعتذار لإخواننا في الجنوب ونطلب منهم قبول الاعتذار عن أخطاء نظام علي صالح.

مشيرا إلى أن أبناء الجنوب كانوا السباقون للثورة ضد النظام ، الذي قال إنه ارتكب أبشع الجرائم بحقهم من إقصاء وتهميش ، قائلا " هاهم اليوم يتعهدون بمواصلة نضالهم واعتصاماتهم بالساحات حتى يسقط النظام " .

داعيا في خطبته محافظ المحافظة وقيادة السلطة المحلية إلى القيام بواجباتهم بتوفير المتطلبات والاحتياجات الأساسية للناس, كما أشاد بقناة الجزيرة وبدورها الريادي في نهضة الشعوب وتنوير الأمة، مؤكدا أنها تدفع ثمن الحقيقة والحيادية التي تنتجها، كما استنكر الاعتداء على طاقم قناة العربية في صنعاء يوم أمس.

وكان المحتشدون التي اكتظت بهم الساحة والشوارع القريبة منها، قد رددوا هتافات تندد بنظام صالح ومتضامنة مع منطقة الحد يافع التي تعرضت للقصف قبل أيام، ومع أبناء عدن الذي اقتحم الجيش في وقت سابق ساحة الشهداء في المنصورة بعدن.

عدد القراءات : 3397
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات