احدث الاخبار

رددوا " يسقط علي تحيا يافع عاشت لحج وتحيا الضالع " .. جمعه وفاء الشعب للجنوب تشهد حشد مليوني غير مسبوق و بالونات تسبح في سماء صنعاء

رددوا
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) محمود الدريب         التاريخ : 06-05-2011

اعترافا بالقضية الجنوبية وبضرورة إيجاد الحل العادل لهذه القضية و تعبيراً من شباب الثورة على تضامنهم مع إخوانهم في الجنوب, شهد شارع الستين في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الجمعه حشداً غير مسبوق في جمعة (وفاء الشعب للجنوب). والتي حضرها حشد مليوني ردد قبل الصلاة شعارات مؤيدة للجنوب منها(يسقط علي تحيا يافع-عاشت لحج وتحيا الضالع,أبشر ياجنوبي أبشر,ثورة ياسقطرة ثورة – من صعدة حتى المهرة),كما رفعت شعارات دعماً للقضية الجنوبية منها(القضية الجنوبية قضيتنا جميعاً).كما ردد المصلون شعارات (لا دراسة ولا دوام حتى يسقط النظام- إعتصام إعتصام حتى يسقط النظام)

و قام الثوار قبل بدء الخطبة بإطلاق عدد كبير من البالونات كتب عليها إرحل .

وقد ألقى خطبة الجمعة الشيخ وهيب عبدالرحمن الدبعي والذي شجع الشباب على الاستمرار في ثورتهم حتى نيل كل المطالب كما وجه قائلاً للإخوان في الخليج "دعوا ثورة الشعب تمضي فإنها مأمورة"

كما أكد بأن أسباب ثورة الشعب اليوم تأتي بسبب الظلم والفساد والبطالة وانعدام الخدمات وانعدام الأمن والاستقرار والانهيار الاقتصادي واحتكار الوظيفة العامة من قبل حزب واحد كما أتت بسبب نهب الأراضي العامة وثروات الوطن واستغلال المؤسسات العسكرية لحماية الكرسي .

وأضاف الدبعي بأن مطلب الرحيل لن نتخلى عنه ولو "علقتنا ياعلي على جذوع النخل ولن نبرح الساحات حتى يقضى الله لنا"كما أشار الدبعي إلى أكاذيب هذا النظام ورئيسه منذ 33 عاماً قائلاً بأنه لم يسمعنا إلا الوعود بينما لم نرى الا الحروب والدمار.

ووجه الدبعي رسالة الى دول الخليج داعياً إياهم بالوقوف في صف الشعب بدلاً من الوقوف في صف "صالح"كما وجه رسالة إلى أبناء المؤسسات العسكرية داعياً إياهم بدعم ثورة الشعب لأنهم من أكثر الناس مضلومية في هذا الوطن في ضل وجود هذا النظام.

موجها الشكر للحراك الجنوبي قائلاً "سعيكم مشكور لكم السبق وبكم إستيقض النائمون ,يحق للشعب اليوم أن يقف لكم اليوم وقفة وفاء"كما قام المصلون بتشييع جثمان الشهيد الرابع عشر في جريمة ملعب الثورة الشهيد حاميم عبده مثنى والذي توفي يوم الأربعاء الماضي متأثراً بجراحه.

المصدر : yemen4all
عدد القراءات : 3136
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات